سياحةTourism

أمور يمكنك القيام بها في فتحية التركية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
غائم جزئي
30

القدس
غائم جزئي
30

تل ابيب
غائم جزئي
30

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
غيوم متفرقة
30

كفر قاسم
غائم جزئي
30

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أمور يمكنك القيام بها في مدينة فتحية التركية

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

مدينة فتحية التركية واحدة من أجمل المدن في تركيا، فهي تجمع ما بين الاستجمام والمتعة. وتستطيع القيام في كثير من الأمور في نفس المدينة.

مدينة فتحية التركية واحدة من أجمل المدن في تركيا، فهي تجمع ما بين الاستجمام والمتعة 


مدينة فتحية التركية واحدة من أجمل المدن في تركيا، فهي تجمع ما بين الاستجمام والمتعة. وتستطيع القيام في كثير من الأمور في نفس المدينة فلا داعي أن تنوي زيارة كل المدن التركية، يمكنك تخصيص الوقت لفتحية..وتقع فتحية في منطقة بحر إيجة على أنقاض مدينة تيلميسوس الأثرية، وهو ما يمكن ملاحظته عند التجول بين أرجاء المدينة الجميلة، التي يمكنك فيها القيام بالعديد من الأشياء.


صورة توضيحية

- أنشطة الشاطئ
مع موقعها المتميز على الساحل التركي، فتحية لديها وفرة من الشواطئ الجميلة ذات الشعبية، ولعل أكثرها شعبية شاطئ كاليس و شواطىء منطقة أولودينيز إحدى أجمل وأشهر عجائب العالم، وفيها ستستمتع بالمياه الصافية البلورية المثالية للسباحة والرياضات المائية بكل أنواعها، وتمتاز بمياهها الدافئة نسبيا ما يجعلها في مقدمة المناطق المفضلة لمحبي الاسترخاء. كما تعرف هذه المنطقة بركوب المنطاد الهوائي بين محبي الطبيعة واستكشافها من أعلى .

- المشي لمسافات طويلة في فتحية
للسائح الأكثر نشاطا، فتحية هي نقطة الانطلاق للسير على بعد 500 كم عبر الشواطىء التي تربط ما بين فتحية إلى أنطاليا، فهذا الطريق يعطى للسائح نظرة حقيقية على البحر الأبيض المتوسط، بعيدا عن الحشود والضوضاء. وهناك ستشاهد العديد من المواقع الليسية والرومانية على طول الطريق.

- رحلات القوارب
تغادر القوارب واليخوت ميناء المدينة كل صباح لتصحب السياح والسكان المحليين في جولة ترفيهية لاستكشاف البحر الأبيض المتوسط وسط الهواء الطلق والمياه الفيروزية على أن تعود في المساء، وهو ما يلقى القبول بشكل كبير بين محبي البحار.

- مسرح فتحية
هذا هو المدرج الروماني الذي يعود تاريخه إلى العصور الهلنستية، وتقول التقارير أن الاسكندر الأكبر هو من أمر ببناءه إبان وجوده في المدينة، ويستوعب حوالي 6 ألاف شخص ما يجعله واحدا من أكبر المسارح التاريخية بالعالم، فاجعل عزيزي المسافر زيارته ضمن أهدافك بفتحية.

- اكتشاف فتحية بالمظلات
اكتشاف المدينة بالمظلات نشاط شعبي للغاية في فتحية، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى المناظر الطبيعية الخلابة للبحر الأبيض المتوسط ​​والتلال المحيطة به، ولذا يؤكد الكثيرين على روعة التجربة. ويبدأ هواة الطيران الشراعي عادة رحلتهم مع ارتفاع حوالي 1900 متر تزيد وصولا لمنطقة أولودينيز.

- السوق الأسبوعي
كل يوم ثلاثاء يعقد سوق فتحية، ويعد وسيلة ممتعة لتزج بنفسك في الثقافة التركية ولترى مجموعة واسعة من التجار والمواد الغذائية المنتجة محليا، وهناك ستجد الملابس التركية والهدايا التذكارية الجميلة. ولذا فهذه هي الطريقة المثلى للتفاعل مع كل من السكان المحليين والزائرين القادمين إلى المنطقة، وكذلك تناول الأطعمة ال محلية والتعرف على الهوية التركية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

عضو لجنة الوفاق صعابنة يعلن عن استقالته