الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

التخلص من الخجل في التعبير عن الحب

كل العرب
نُشر: 19/06/18 11:41,  حُتلن: 13:47

تابعوا مع موقع العرب هذه العلومات والنصائح من أجل التخلص من الخجل في التعبير عن الحب

يتعرّض كثير منّا في بداية العلاقة العاطفية إلى بعض الصعوبات، خاصة عندما يحين الوقت للتعبير عن الحب للطرف الآخر، بشكل واضح وصريح. ما هي أسباب الخجل في التعبير عن الحب، لدى الرجل والمرأة، وكيف يمكن التخلص من الخجل وتجاوزه؟ تابعوا معنا..


صورة توضيحية

اظهار عدم الضعف:
يحاول بعض الأشخاص عدم الظهور بضعف لذلك يتفادون التعبير عن مشاعرهم. حيث يعتقدون أن الإعلان عن الحب هو ضعف قد يستغله الطرف الآخر ضدهم بأي شكل من الأشكال في المستقبل.

الشك
والمقصود هنا، عندما يكون الانسان موجودًا في حالة من الشك بشأن العلاقة، بحيث يكون غير متأكد بما يكفي مشاعره حقيقية أم مجرد مشاعر مرحلية. لذا من الواجب على المرء هنا أن يتمهل للتأكد بشكل كامل. فالتعبير عن الحب هي مسؤولية تترتب عليها عدة أمور ونتائج. 

الخوف 
يعتبر الخوف من فقدان الطرف الآخر العامل الرئيسي الذي يجعل الإنسان في تردد وخجل، فالشخص مهما وصل من المعرفة لن يستطيع التنبؤ كيف سيستقبل الآخر هذا الخبر، لذا من الواجب معرفة الإشارات التي يرسلها لك هذا الإنسان هل هي مؤكدة لتجعلك قادراً على التعبير عن حبك له أو تتمهل قليلاً.

الكبرياء 
الكبرياء من رفض الآخر هو أحد الأسباب الرئيسية أيضاً، فالإنسان قد يكون واقعاً في الحب وفي نفس الوقت يكره عدم معرفة الطرف الآخر بالأمر مما يجعله يمتنع عن التعبير عن مشاعره، لتجاوز ذلك عليك أن تثق في نفسك ومؤهلاته الشكلية وأيضاً تتأكد من أن الطرف الآخر يحبك من خلال تعامله معك، عليك كذلك أن تكون على استعداد نفسي في حالة عدم قبول الآخر.

مقالات متعلقة