أخبارNews & Politics

ترامب يحاول تجنيد مئات الملايين من دول الخليج
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
عاصفة رعدية مع أمطار خفيفة
16

حيفا
عاصفة رعدية مع أمطار خفيفة
16

ام الفحم
غيوم متناثرة
16

القدس
مطر متوسط الغزارة
14

تل ابيب
غيوم متناثرة
14

عكا
عاصفة رعدية مع أمطار خفيفة
16

راس الناقورة
عاصفة رعدية مع أمطار خفيفة
16

كفر قاسم
غيوم متناثرة
14

قطاع غزة
مطر خفيف
13

ايلات
غائم جزئي
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ترامب يحاول تجنيد مئات الملايين من دول الخليج من اجل استثمارها في غزة ضمن خطته للسلام

قالت مصادر اعلامية ان البيت الأبيض يبحث تجنيد نصف المليار حتى مليار دولار من دول الخليج من أجل تعزيز مشاريع التنمية الاقتصادية في قطاع غزة. هذا ومن المتوقع ان تتمحور محادثات التي يعقدها جاريد كوشنر، مستشار الرئيس ترامب ومبعوثه للشرق


 قالت مصادر اعلامية ان البيت الأبيض يبحث تجنيد نصف المليار حتى مليار دولار من دول الخليج من أجل تعزيز مشاريع التنمية الاقتصادية في قطاع غزة. هذا ومن المتوقع ان تتمحور محادثات التي يعقدها جاريد كوشنر، مستشار الرئيس ترامب ومبعوثه للشرق الأوسط جايسون غرينبلات مع قادة قطر والمملكة العربية السعودية ومصر والأردن واسرائيل حول هذه المسألة. ويأمل البيت الأبيض ان تساهم هذه المشاريع والإستثمارات في تهدئة الأوضاع الأمنية في قطاع غزة ما يخلق زخمًا ايجابيًا من اجل دفع عجلة السلام في الخطة التي يعرضها ترامب.


ترامب - رويترز
وبحسب البيت الابيض فسيتم النظر في بناء محطة للطاقة وميناء بحري في منطقة سيناء ، والتي ستخدم سكان قطاع غزة. خاصة قضية الطاقة الأكثر الحاحًا من وجهة نظر الإدارة. حيث يريد كوشنير وغرينبلات ضمان التمويل من دول الخليج، إلى جانب تعاون إسرائيل ومصر، لعدد من البرامج في هذا السياق مع بناء محطة توليد الكهرباء في شمال سيناء لخدمة قطاع غزة، ومشروع الطاقة الشمسية في منطقة مدينة العريش المصرية، مما يحسن من الطاقة المتاحة لسكان غزة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الرينة: وفاة ﻋﺒﻠﺔ ﺷﺤﺎﺩﺓ ﺑﺮﺍﻧﺴﻲ