أخبارNews & Politics

ردا على استجواب الطيبي: بدء العمل بشارع 444
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
16

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
غيوم متناثره
26

القدس
غيوم متناثره
26

تل ابيب
غيوم متناثره
26

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
سماء صافية
16

كفر قاسم
غيوم متناثره
26

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ردا على استجواب الطيبي: بدء العمل في شارع 444 خلال الأسابيع المقبلة

تقدم النائب د. أحمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير - القائمة المشتركة، باستجواب عاجل، صباح اليوم الأربعاء 13.6.18 في الهيئة العامة للكنيست.

جاء في البيان:

طالب الطيبي الوزير بتحديد مدة زمنية للبدء بالعمل والانتهاء منه وشرح اسباب التأخير مطالبا اياه بالعمل الجدي على تنفيذ المشروع


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من مكتب النائب د.أحمد الطيبي، جاء فيه: "تقدم النائب د. أحمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير - القائمة المشتركة، باستجواب عاجل، صباح اليوم الأربعاء 13.6.18 في الهيئة العامة للكنيست، الى وزير المواصلات يسرائيل كاتس حول شارع رقم 444 المحاذي لمدينة الطيبة، والمعروف بالازدحامات المرورية الخانقة. وفي استجوابه للوزير، قال النائب الطيبي: منذ عدة سنوات نتابع موضوع هذا الشارع الذي يشكّل معاناة يومية كبيرة لأهالي الطيبة وقلنسوة والمنطقة، وعقدنا العديد من الجلسات أمام الوزير وامأم كل الجهات المختصة. قبل عام أعلنت وزارة المواصلات المصادقة على البدء بتنفيذ مشروع تطوير الشارع الا أن هذا القرار لم يترجم على أرض الواقع مما سبب لامتعاض المواطنين، وبحق، من تكرار الوعودات وعدم ترجمتها الى نتائج ملموسة على ارض الواقع".

تابع البيان: "وطالب الطيبي الوزير بتحديد مدة زمنية للبدء بالعمل والانتهاء منه وشرح اسباب التأخير. مطالبا اياه بالعمل الجدي على تنفيذ المشروع. وفي رده على استجواب الطيبي، قال وزير المواصلات يسرائيل كاتس: قبل عام تقريبًا صادقنا على مشروع تطوير شارع 444 الذي يسبب أزمة سير يومية للمواطنين في الطيبة والمنطقة. كان هناك تأخير بالبدء بالعمل. في الشهر الأخير كان هناك مناقصة وتم الانتهاء من هذه القضية حيث سيتم البدء خلال أسابيع قليلة بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع حيث سيتم تحضير البنية التحتية وفتح طرق بديلة لتخدم السائقين خلال فترة العمل في الشارع وكذلك مد خطوط شبكات الكهرباء وما الى ذلك. وبعدها يبدأ العمل، خلال الربع الأخير من هذا العام، على تنفيذ المرحلة الثانية والأخيرة بتكلفة 14 مليون شاقل".

وأضاف الوزير: "بالرغم من الخلافات السياسية بيننا الا أنه لا بد لي أن أشير وأشيد بمتابعة النائب أحمد الطيبي لهذا المشروع، حيث تواصلنا مرارًا وتكرارًا وكان هناك عدة جلسات كلها حول الموضوع، فقد عمل لصالح المواطنين حتى أنني قلت مازحًا بأن هذا الشارع يجب أن يتم تسميته على اسم النائب أحمد الطيبي الذي عمل في هذا الموضوع بشكل مكثف لصالح المواطنين وأنا أتعهد امامكم بأن العمل سيبدأ خلال الأسابيع المقبلة وسيتتابع حتى الانتهاء من تنفيذ المشروع". وفقًا للبيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مودريتش يفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم