الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

القاضي سليم جبران وبروفسور الياس طوبي يحصلان على لقب عزيز حيفا لعام 2018

كل العرب
نُشر: 13/06/18 15:11,  حُتلن: 17:34


صور من الحفل / تصوير رؤوفن كوهين من مكتب الناطق بلسان بلدية حيفا

تم منح اللقب لـ 12 شخصًا اختارهم مجلس بلدية حيفا بناءً على توصية لجنة اختيار عزيز حيفا وذلك اعترافًاً بنشاطهم العام ومساهمتهم طويلة الأمد في المدينة والدولة عامة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن ماريا ده بينا، الناطقة بلسان بلدية حيفا للمجتمع العربي، جاء فيه:"اقيم يوم الثلاثاء الماضي 12.6.2018 حفل تقليد وسام ولقب عزيز حيفا في قاعة الأوديتوريم في الكرمل. حيث تم منح اللقب لـ 12 شخصًا اختارهم مجلس بلدية حيفا بناءً على توصية لجنة اختيار عزيز حيفا وذلك اعترافًاً بنشاطهم العام ومساهمتهم طويلة الأمد في المدينة والدولة عامة. ومن بين ال 12 شخصا الذين حصلوا على وسام عزيز حيفا حصل على اللقب بالأمس كل من القاضي سليم جبران والبروفيسور الياس طوبي".


تكريم القاضي سليم جبران

وتابع البيان:"القاضي سليم جبران: معروف بنشاطه لتقريب وجهات النظر بين الفئات المختلفة والتعاون الاجتماعي والصداقة بين اليهود والعرب بشكل عام وفي حيفا على وجه الخصوص. نشاطه المشترك مع اليهود والعرب واضح ليس فقط في حيفا بل في كافة أنحاء البلاد ، وفي عام 1982 ، تم تعيينه قاضياً في محكمة الصلح في حيفا. في عام 1993 ، تم تعيينه قاضياً في محكمة حيفا اللوائية. في عام 2004 تم تعيينه ليعمل قاضياً في المحكمة العليا وفي عام 2017 تم تعيينه نائباً لرئيس المحكمة العليا.
خلال فترة عمله، أثبت القاضي جبران الإنسانية وانعكس ذلك في سلوكه الشخصي والمهني في سنوات ولايته تقلد العديد من المناصب العامة، بما في ذلك: رئيس جمعية القانون العام، ومؤسسة الرئاسة زلتنر للبحوث القانونية في "روتاري إسرائيل" وجامعة تل أبيب، محافظ "الروتاري إسرائيل"، من مؤسسي "ما قبل" - مركز الثقافي العربي اليهودي في عكا، وهو عضو في الإدارة العامة ل"بيت الكرمة" -المركز العربي اليهودي في حيفا، محاضر في كلية الحقوق في جامعة حيفا، حائز على جائزة "هارولد ماركوس زيف "من أجل تحسين العلاقات بين اليهود والعرب في إسرائيل ، عضو في لجنة اختيار القضاة بين عامي 2015 و 2017 ، رئيس لجنة الانتخابات المركزية للكنيست الـ20، حائزعلى جائزة الجودة والتميز من نقابة المحامين في شيكاغو الولايات المتحدة الأمريكية، وعضو - أمناء جامعة حيفا. أظهر القاضي سليم جبران خلال سنوات عطائه صبره وتسامحه وتوجه قضائي جدير بالملاحظة. في كثير من الأحيان يتحدث رجال القضاء في مدح القاضي جبران، الذي يعرف دائماً كيف يكرس وقته الكامل ويظهر الاهتمام المطلوب، وكل شيء بهدوء وبأخلاق حسنة".


تكريم بروفيسور الياس طوبي

وزاد البيان:"بروفيسور الياس طوبي: مدير المستشفى "الإيطالي" في حيفا، مدير معهد علم المناعة السريرية الحساسية في مستشفى روتشيلد "بني تسيون"، محاضر في كلية الطب في التخنيون، البروفيسور طوبي معروف بحسن الخلق والتعامل مع جميع المرضى، بغض النظر عن الدين أو القومية ، ويضرب به المثل بالصبر والمثابرة وهو يعمل سنوات عديدة على تعزيز العلاقات بين اليهود والعرب في حيفا. حقق البروفسور طوبي أروع الإنجازات على الصعيدين المحلي والدولي، ويعد نموذجاً في ذلك.
في إطار العمل في المستشفى "الإيطالي"، باستثناء العمل في دعم المستشفى، يبذل البروفيسور طوبي مجهوداً كبيراً في مساعدة المصابين بأمراض مزمنة ممن يجدون صعوبة في إيجاد حل لمشاكلهم ويساعدهم وأسرهم في الأوقات الصعبة التي يمرون بها.
يعمل البروفسور طوبي كأستاذ في الطب السريري في كلية الطب بالتخنيون، ويقوم بتدريس طلاب الطب وطلاب الدراسات العليا. كما يشارك البروفيسور طوبي في اللقاءات المنزلية الخاصة حيث يقدم العديد من المحاضرات في مختلف القضايا الصحية. ذلك بالإضافة إلى المساهمة في برامج إثراء الشباب في الوسط العربي في مجالات مختلفة. كما واكب طوبي الترويج لفكرة مدرسة ثنائية اللغة في حيفا، في الاعتقاد بأنه ليس هناك طريقة أفضل لتعزيز التعايش بين الشعبين بدءاً من السن المبكرة. ينظم طوبي المؤتمرات العلمية للأطباء الشباب حول الحساسية وعلم المناعة. الياس طوبي هومثال ممتاز للطبيب السريري والباحث الممتاز ، والشخص الذي يحافظ على مجد التعايش بين الجماعات العرقية عبر الأنشطة المهنية في الحياة العامة والشخصية"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
258274.13
BTC
0.51
CNY