الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يثني على خطة الاشفاء في اتحاده

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 13/06/18 14:19,  حُتلن: 08:29


جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

وردت أقوال جياني انفانتينو خلال كونجرس الفيفا الـ 68 المنعقد حاليا في العاصمة الروسية موسكو، مؤكدا أن الاتحاد لديه مستقبل واعد

أثنى جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، على خطة الاشفاء التي عاشها اتحاده، ونجح من خلالها بالعودة الى الحياة، وذلك بعد أعوام ظل فيها "محاصرا بفضائح الفساد"، الأمر الذي تسبب بمواقف سلبية. ووردت أقواله خلال كونجرس الفيفا الـ 68 المنعقد حاليا في العاصمة الروسية موسكو، مؤكدا أن الاتحاد لديه مستقبل واعد.

وقد بدأ انفانتينو عمله في العام 2016 ، بدلا من بلاتر المتهم بالفساد. وكان الفيفا برأيه "منظمة ميتة إكلينيكيا، اليوم المؤسسة عادت للحياة، لقد استعادت الشغف والفرحة. ان الإصلاحات التي أطلقناها الخاصة بنظام الإدارة كانت حاسمة من أجل أن يكون الفيفا اليوم مؤسسة مزدهرة".

 
كونجرس الفيفا الـ 68 في موسكو

وأوضح أنه توجد شفافية كاملة في تدفق الأموال، فالجميع يعرف أو يمكنه أن يعرف من أي يأتي كل فرانك وكل يورو وكل دولار وأين يتم إنفاقه.
وذكر الفيفا، خلال اجتماع جمعيته العمومية (كونجرس الفيفا) المنعقد في العاصمة الروسية موسكو، أن خسائره في 2017 بلغت 189 مليون دولار مقابل خسائر بلغت 443 مليون دولار في العام السابق، وكشف أن الاحتياطي لديه يبلغ 930 مليون دولار. وأوضح الفيفا أن التدابير التي اتخذها للسيطرة على التكاليف، وفرت للميزانية 180 مليون دولار.

مقالات متعلقة