الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

مدرب منتخب نيجيريا يهاجم الاعلام النيجيري ويصفه بغير المهني

كل العرب
نُشر: 10/06/18 05:09,  حُتلن: 12:36

 تبدأ نيجيريا مشوارها في كأس العالم ضمن المجموعة الرابعة بمواجهة كرواتيا يوم السبت المقبل

اتهم جيرنوت روهر مدرب نيجيريا، بعض الصحفيين الذين يغطون أخبار الفريق باختلاق الأكاذيب، بينما يستعد المنتخب لخوض كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وجاءت تصريحات روهر، وسط محاولات من الاتحاد المحلي للعبة لتهدئة الأجواء العاصفة التي سببتها مقابلة أجراها المدرب مع صحيفة "دي فيلت" الألمانية.ونقل موقع الاتحاد على الإنترنت عن روهر قوله:"خلال العامين الماضيين قابلت العديد من النيجيريين الرائعين، منهم صحفيون أمدوا الفريق بأفكار ومقترحات رائعة لكن كما هو الحال في كل مهنة توجد عناصر سيئة".

وأوضح "على سبيل المثال ذكر أحدهم أن القائد جون أوبي ميكل، ونائبه أوجنيي أونازي على خلاف ما أدى لانقسام الفريق داخل المعسكر. هذا الأمر مخالف للحقيق".وواصل "وفي يوم آخر ذكر صحفي أني أحصل على أموال لأضع بعض اللاعبين في التشكيلة. نحن هنا نستعد لتحقيق إنجاز للبلد وشخص ما يختلق مثل هذه الأكاذيب".وقال المدرب الألماني إن وسائل إعلام نيجيرية تحصل على رشى من اللاعبين والوكلاء لتغطية اخبارهم بصورة إيجابية.وقال في رده على سؤال بشأن وسائل الإعلام النيجيرية "تنقصها الكفاءة".ونقل عن روهر قوله "فضلا عن ذلك يقدم اللاعبون والوكلاء هدايا للصحفيين من أجل الضغط على الجهاز الفني. على سبيل المثال لو أراد الانضمام لتشكيلة الفريق بكأس العالم. يوجد في نيجيريا وسائل إعلام مختلفة لكن لسوء الحظ ليست كلها جادة".وزعم الاتحاد النيجيري، أن تصريحات روهر،64 عامًا، فهمت أو فسرت خارج سياقها.وتبدأ نيجيريا مشوارها في كأس العالم ضمن المجموعة الرابعة بمواجهة كرواتيا يوم السبت المقبل.
 

مقالات متعلقة