الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

تعرفوا على فوائد زيت الجوجوبا

كل العرب
نُشر: 08/06/18 13:59,  حُتلن: 07:34

كثيرون لا يعرفون مدى أهمية زيت الجوجوبا وفوائده الكثيرة التي يمنحها بالذات على فروة الرأس، لذلك اخترنا لكم أن نعرّفكم اليوم على هذا الزيت وفوائده الكثيرة.


صورة توضيحيّة

ترطيب فروة الرأس: يساعد زيت الجوجوبا على ترطيب فروة الرأس، فتركيبته أشبه بالزيوت الطبيعية التي يفرزها جلد الإنسان للحفاظ على ترطيبه مما يعني أنه يبقى فروة الرأس رطبة وصحية.

من جانب آخر فهو يعالج اضطراب مستوى إفراز الدهون في فروة الرأس لذا فهو مثالي إذا كنت تعاني من جفاف فروة الرأس الشديد أو تزييتها المفرط. للاستخدام دلكي فروة الرأس به واتركيه لمدة 10-20 دقيقة قبل غسل شعرك بالشامبو.

علاج القشرة: يتميز زيت الجوجوبا باحتوائه على مواد مضادة للبكتريا والالتهابات تساعد في علاج قشرة الشعر وحالات الإكزيما.

احتوائه على مواد مضادة للأكسدة يساعد أيضا في محاربة الجذور الحرة التي تسبب التلف لفروة الرأس.

تقليل تساقط الشعرمن أهم أسباب تساقط الشعر انسداد المسام بسبب الأتربة وتراكمات مستحضرات الشعر. ومن جانبه يساعد زيت الجوجوبا في تنظيف فروة الرأس وتغذيتها مما يقلل من تساقط الشعر ويسرع من نمو الشعر الجديد بصورة صحية.

بلسم طبيعي لفروة الرأسيتميز زيت الجوجوبا بتركيبته المنعمة للشعر كما أنه يعتبر من الزيوت الحافظة للرطوبة في الشعر أي يمكنك استخدامه بعد وضع كريمات الترطيب مباشرة للاحتفاظ بتأثيرها لأطول فترة ممكنة.

يتميز زيت الجوجوبا أيضا بأنه سريع الإمتصاص فلا يترك شعرك بملمس زيتي كما تفعل الزيوت الأخرى، وهو مثالي للشعر منخفض المسامية. زيادة كثافة الشعر يساعد زيت الجوجويا في تنشيط الدورة الدموية وتحفيرة فروة الرأس لإنبات الشعر الجديد كما أنه يعمل على زيادة سمك الشعر مما يعطيك شعر أكثر كثافة بالمواظبة على استخدامه.

لنتيجة أفضل استخدميه في تخفيف زيت الخروع وضعي منه على فروة رأسك يوم بعد يوم.
 

مقالات متعلقة