الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

المتابعة تدعو إلى رص الكفاح الشعبي الوحدوي

كل العرب
نُشر: 07/06/18 15:48,  حُتلن: 16:29

المتابعة تبحث سلسلة من قضايا الساعة: 

مواصلة دعم أهلنا في قطاع غزة، والسعي لمواجهة قانون كامينيتس، والعمل لإنقاذ المقابر الإسلامية في حيفا ويافا

المتابعة توجه التحية بمناسبة عيد الفطر السعيد

المتابعة تحيي الارجنتين على الغاء مباراة كرة القدم في القدس

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا، جاء فيه:"تحيي سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماعها الذي عقد اليوم الخميس في مكاتبها في الناصرة، جماهير شعبنا في الداخل، لوقوفها وقفة عز، وقفة الشعب الواحد، إلى جانب شعبنا في قطاع غزة والضفة، بمقاومته الشعبية، وتدعو الى تعزيز هذه الوقفة، الواجبة علينا، وفي ذات الوقت تدعو الى الالتفاف حول النشاطات الكفاحية الوحدوية.

وكانت سكرتارية لجنة المتابعة قد عقدت اجتماعها الدوري، لبحث سلسلة من القضايا، وتلخيص الفترة بين اجتماعين. وجرى نقاش واسع وصريح بين الحضور، حول تطورات الأسابيع الأخيرة، وبشكل خاص في ما يتعلق بنشاطات المتابعة وكيفية التعامل معها، من كافة الجوانب، كما شمل النقاش ضرورة استئناف التشاور حول رؤى وتطلعات بلجنة المتابعة المستقبلية".

وتابع البيان:"وقال رئيس المتابعة محمد بركة في بيانه، إن هناك ضرورة للحفاظ على المكانة الخاصة للجنة المتابعة، وإعطاء أولوية للنشاطات الكفاحية الوحدوية، تحت سقف المتابعة. كما دعا الى استنهاض لجان العمل في المتابعة، خاصة وأن لكل لجنة مسمى رئيسا لها، ولكن هناك لجان لا تعمل على الاطلاق، وهذا الموضوع تم طرحه مرارا، ولم يتم التقدم به بالقدر الكافي.

وانضم الى الاجتماع، طاقم من الحقوقيين، ولجان الأوقاف، ضم ممثلين عن لجنة متولي اوقاف حيفا، ولجنة اقارب المواطنين الفلسطينيين المدفونين في مقبرة القسام، والمحاميين مصطفى سهيل وعمر خمايسي، اللذين يتوليان قضية مقبرة القسام في بلد الشيخ. كما تم استعراض ما يخص قضيتي مقبرتي ويافا (طاسو والاسعاف)، وشرحوا الوضع في المرحلة الحالية، ووضعية كل واحدة من هذه القضايا في المحاكم.
وكانت لجنة مصغرة ضمت: محمد بركة وطلب الصانع وحنين زعبي وتوفيق جبارين وابراهيم حجازي قد اجتمعت قبيل اجتماع السكرتارية حيث قدمت اقتراحات للسكرتارية لمكافحة الجريمة والعنف".

قرارات المتابعة
وتابع البيان:"توجه لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، أجمل التهاني وأسمى الأمنيات، إلى جموع المسلمين في البلاد والعالم، وشعبنا الفلسطيني عامة، بحلول عيد الفطر السعيد، آملين أن تعود المناسبة، وقد أحرز شعبنا خطوات في مسيرة التحرر والاستقلال والعودة، وقد زالت المؤامرات والمخاطر عن المسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وعن كافة الأوقاف الإسلامية والمسيحية في وطننا الحبيب. 
وتوجه لجنة المتابعة تحية الاعتزاز بجماهير شعبنا في الداخل، التي هبت نصرة للمقاومة الشعبية في قطاع غزة والضفة المحتلين، بالمشاركة في الفعاليات الشعبية على مستوى نشاطات المتابعة وفعاليات الأطر المختلفة، بما في ذلك حملة الإغاثة الإنسانية والطبية، التي فاقت كل التوقعات، لدعم أهلنا في قطاع غزة المحاصر.

وتؤكد لجنة المتابعة على وقوفها الى جانب المعتقلين والمصابين، في الأسابيع القليلة الأخيرة، وتدين وحشية الأجهزة القمعية من شرطة ومخابرات وما يتبعها، في سعيها لقمعها نضال جماهيرنا، كما كان في مظاهرة المتابعة في القدس، والمظاهرة في حيفا. 

توجه لجنة المتابعة تحياتها الى الأرجنتين، حكومة وشعبا، لقرارها الغاء مباراة كرة القدم "الودية"، التي كان من المفترض أن تجري مع المنتخب الإسرائيلي في مدينة القدس. لقد أصرت حكومة الاحتلال على اجراء المباراة في القدس، من أجل الاستثمار السياسي لليمين الاستيطاني، ونحن نأمل أن تكون هذه الخطوة نموذجا يحتذى لجهات أخرى في العالم".

وأضاف البيان:"تدعو لجنة المتابعة، الأطر التي كلفتها لجنة المتابعة، لمتابعة قضية قانون التنظيم والبناء الذي يستهدف مجتمعنا العربي، لتسريع تدمير البيوت العربية، وفرض الغرامات الباهظة، المعروف باسم "قانون كامينيتس"، أن تكثف عملها على المستويات البرلمانية والقضائية والشعبية.
وتدين لجنة المتابعة جريمة السلطات الإسرائيلية، بتدمير قرية العراقيب في النقب للمرة الـ 129، مؤكدة على دعمها لأهل القرية لاعادة بنائها للمرّة الـ 130. 
تواصل لجنة المتابعة، المشاورات، مع الطواقم الحقوقية والشعبية، من أجل انقاذ مقبرة القسام في حيفا، ومقبرتي طاسو والاسعاف في يافا، وباقي المقابر الإسلامية المستهدفة في البلاد.  إلى جانب العمل على وضع خطة عمل استراتيجية لمكافحة مظاهر الجريمة والعنف في المجتمع العربي"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
244941.83
BTC
0.52
CNY