رياضة وشبابSports

منتخب الارجنتين يلغي مباراته مع إسرائيل في القدس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
7

حيفا
سماء صافية
8

ام الفحم
غيوم متناثرة
8

القدس
غيوم قاتمة
9

تل ابيب
غيوم قاتمة
8

عكا
سماء صافية
8

راس الناقورة
غائم جزئي
7

كفر قاسم
غيوم قاتمة
9

قطاع غزة
غيوم قاتمة
8

ايلات
غيوم قاتمة
8
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

منتخب الارجنتين يلغي مباراته مع إسرائيل في القدس بسبب مظاهرات صاخبة ضد الزيارة

افادت مصادر اخبارية ارجنتينية مساء اليوم ان المنتخب الارجنتيني قرر إلغاء مباراته الودية مع المنتخب الاسرائيلي التي كان من المزمع ان تعقد يوم السبت المقبل في استاد تيدي في القدس. وبحسب المعلومات الأولية فإن إلغاء الزيارة جاءت في اعقاب مظاه


نجوم منتخب الارجنتين


 افادت مصادر اخبارية ارجنتينية مساء اليوم ان المنتخب الارجنتيني قرر إلغاء مباراته الودية مع المنتخب الاسرائيلي التي كان من المزمع ان تعقد يوم السبت المقبل في استاد تيدي في القدس. وبحسب المعلومات الأولية فإن إلغاء الزيارة جاءت في اعقاب مظاهرات صاخبة عمّت الأرجنتين ضد الزيارة وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

هذا وكان من المقرر ان يصل لاعبو المنتخب الارجنتيني واعضاء الادارة الفنية ومسؤولو الفريق الى البلاد يوم الخميس المقبل، حيث سينزلون في احد فنادق مدينة القدس الفخمة، ويزورون يوم الجمعة حائط البراق (المبكى)، ومن ثم يوم السبت يلتقون مع المنتخب الاسرائيلي في مباراة ودية تحضيرًا لنهائيات كأس العالم 2018 التي ستعقد في روسيا .

ويشار الى ان تظاهرات صاخبة عمّت ارجاءً مختلفة من الأرجنتين والتي تعارض زيارة المنتخب الأرجنتيني لإسرائيل، خاصةً وان المباراة تعقد في مدينة القدس المتنازع عليها.

وكانت القائمة المشتركة وممثلها للشؤون الخارجية د. يوسف جبارين سبق وان ابرق قبل ايام برسالة شديدة اللهجة للسفير الأرجنتيني في البلاد تطالبه بحث بلاده على الغاء المشاركة في المباراة. وعن ذلك قال د. جبارين:""لا شك ان اقامة المباراة في القدس كانت ستكون بمثابة جائزة لحكومة نتنياهو المتطرفة، وضربة قاسية للقضية الفلسطينية وللشرعية الدولية. الغاء المباراة يثبت اننا قادرون على تشكيل ضغط دولي اذا قمنا بذلك شعبيًا ودبلوماسيًا. وهي رسالة لحكومة اسرائيل انها لا تستطيع مواصلة الجرائم في غزة، وترسيخ الاستيطان، والتنكّر للحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني، دون رد من العالم ودون حساب دولي. الغاء المباراة هو انتصار للنضال الفلسطيني".

إقرا ايضا في هذا السياق:

جديدة المكر تحتضن مهرجان الملاكمة الأول