الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:01

سكان من الطيرة: يجب ايجاد حل للمقطع الذي يشهد حوادث طرق.. عبد الحي: ندرس امكانية اغلاقه

منى عرموش -
نُشر: 05/06/18 16:20,  حُتلن: 21:00

محمد ناصر من سكان الطيرة:

للأسف الشديد نرى سائقين يقودون بصورة غير حذرة واخرون يتهورون، مما يؤدي لوقوع حوادث مروعة

ايرز قيطنا مدير جمعية الضوء الأخضر:

الصور تتحدث عن الواقع، وتشير الى ان هنالك فشلا في توفير الأمان الذي كان من المفروض ان يعالج منذ فترة

مأمون عبد الحي رئيس بلدية الطيرة:

ادعو سائقي السيارات للقيادة بحذر اكثر. الأمر قيد الفحص، والبلدية تدرس بجدية إغلاق المعبر بين الاتجاهين 

وصلت العديد من الشكاوى من سكان مدينة الطيرة حول حوادث الطرق التي وقعت في شارع طارق عبد الحي، وبالتحديد المقطع القريب من المنطقة الصناعية، حيث طالبوا الجهات المسؤولة العمل على معالجة الأمر قبل ان تقع حوادث اخرى ومن اجل القليص من حدة الخطر.

يشار الى انه في الأشهر الأخيرة وثقت حوادت عديدة في المقطع المذكور. احد الحوادث شوهدت سيدة عندما وقعت من سيارتها فور وقوع الحادث، وحادث اخر وقع عندما قام سائق بحذوة في المكان، واذا بسيارة اخرى من الإتجاه المعاكس تصطدم به، كذلك حوادث اخرى وقعت في المكان، وبلطف من الله وصفت اصاباتهم بأنها طفيفة، كذلك اضرار لمركبات اخرى كانت مركونة قرب منطقة الحوادث.


مقطع الشارع 

جدير بالذكر انه بحسب المعطيات الواردة في عام 2017 وقع 12 حادث طرق في نفس المقطع. احد الحوادث اصيب فيه شابين بجراح خطيرة. وبحسب معطيات "جمعية الضوء الأخضر אור ירוק" خلال عام 2007 حتى 2017 وقع في شارع طارق عبد الحي 23 حادث طرق، اسفرت عن اصابة 66 شخصا ومصرع شخصين.

محمد ناصر من سكان الطيرة قال "للأسف الشديد نرى سائقين يقودون بصورة غير حذرة واخرون يتهورون، مما يؤدي لوقوع حوادث مروعة. الحل الوحيد هو ايجاد حلول فورية بأي طريقة، وعدم الإستهتار في الأمر قبل وقوع اي كارثة لا سمح الله".

سيدة اخرى من سكان الطيرة التي تعرضت لحادث طرق في نفس الشارع قالت "على الرغم من نشر الوعي والإرشاد حول موضوع حوادث الطرق، الا اننا ما زلنا نرى سائقين لا يستخلصون العبر من الحوادث الدامية، ويستمرون بسياقة غير طبيعية وخطيرة".

هذا ويشار الى ان جمعية "الضوء الأخضر" قد بعثت برسالة لرئيس بلدية الطيرة حول الخطر في الشارع، معللة في رسالتها موضوع الشكاوى التي وصلتها من قبل السكان.

مدير عام جمعية "الضوء الأخضر" ايرز قيطنا قال "الصور تتحدث عن الواقع، وتشير الى ان هنالك فشلا في توفير الأمان الذي كان من المفروض ان يعالج منذ فترة. الحديث يدور عن شارع رئيسي الذي يخدم الأف السائقين والمشاه واصحاب المصالح، لذلك لا بد من معالجة الخطر لا ان يهتمزا به فقط بعد وقوع كارثة".


مامون عبد الحي

تعقيب رئيس بلدية الطيرة
رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي قال:" ادعو سائقي السيارات للقيادة بحذر اكثر. الأمر قيد الفحص، والبلدية تدرس بجدية إغلاق المعبر بين الاتجاهين الذي بسببه تجري الحوادث. خلال أسبوعين سينتهي الامر وسيكون من وراءنا". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
262568.91
BTC
0.51
CNY