رأي حرOpinions

أوهام انتخابية عن الناصرة/ بقلم: نبيل عودة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
29

حيفا
سماء صافية
29

ام الفحم
غائم جزئ
28

القدس
غائم جزئ
27

تل ابيب
غائم جزئ
27

عكا
سماء صافية
29

راس الناقورة
سماء صافية
29

كفر قاسم
غائم جزئ
27

قطاع غزة
سماء صافية
27

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أوهام انتخابية عن الناصرة/ بقلم: نبيل عودة

كتابة الأوهام عن انتخابات بلدية الناصرة، تقترب من الشعوذة، اقرأ واشعر بدغدغة الضحك تريد ان تنطلق على سجيتها، لا اعرف ضرورة هذه الأوهام،

نبيل عودة:

رئيس البلدية وقائمة ناصرتي ليسوا أعداء لأي مرشح، بل يرحبون بالجميع لخدمة أشرف قضية إنسانية للناصرة

احترم مكانة الجبهة ودورها التاريخي في الناصرة . ولا أرى بإيجابية واقعها المتهاوي اليوم، ويؤلمني انها من سقوط الى سقوط أكبر

شرحت باسم إدارة بلدية الناصرة مرات عديدة، إن رئيس البلدية وقائمة ناصرتي ليسوا أعداء لأي مرشح، بل يرحبون بالجميع لخدمة أشرف قضية إنسانية للناصرة


كتابة الأوهام عن انتخابات بلدية الناصرة، تقترب من الشعوذة، اقرأ واشعر بدغدغة الضحك تريد ان تنطلق على سجيتها، لا اعرف ضرورة هذه الأوهام، ومن تهمه أصلا. شرحت باسم إدارة بلدية الناصرة مرات عديدة، إن رئيس البلدية وقائمة ناصرتي ليسوا أعداء لأي مرشح، بل يرحبون بالجميع لخدمة أشرف قضية إنسانية للناصرة. والفائز يستحق التهنئة من الجميع.

المنافسة ليست صراعا، ليست حربا وليست عداء، بل لها مضمونها الأخلاقي، لكن نشر الأوهام التي يمارسها البعض يشكل تجاوزا لكل الحدود العقلانية والأخلاقية التي من المهم ان نحافظ عليها ونحميها، لأنها تشكل النواة الصلبة في الحفاظ على تآخي أبناء الناصرة بتعدد اتجاهاتهم وحاراتهم وميولهم الانتخابية.

لم اكتب أي تهجم على أي مرشح، بل كتبت باحترام ولن اغير نهجي. كتبت بوضوح ان مرشح الجبهة السيد مصعب دخان ، إذا اقرته الجبهة (ولم اقرأ بعد تأكيد واضح من قيادة الجبهة)، يستحق الاحترام ولن نقول انه ليس اهلا لقيادة بلدية الناصرة. اهلا به منافسا واهلا به عضو بلدية، او حالما برئاسة البلدية، القرار هو قرار مواطني الناصرة. ليفز وسأكون اول المهنئين له، وآمل ان يكون هو أيضا وقادة جبهته من أوائل المهنئين بفوز علي سلام مرة أخرى. هل هذا الكلام فيه تطاول على أحد، وخاصة على مسجل بروتوكولات الأوهام والشعوذة؟

بإمكانه أن يدس السم بالدسم لمن لا يعرف ماضيه، ولا استبعد ان يكون مكلفا من أوساط لا تريد ان ترى بلدة عربية موحدة ومتفاهمة، تريد الناصرة مجتمعا متناحرا، وبالتالي الناصرة بوصفها جوهرة الوسط العربي وعاصمته السياسية ستفقد مكانتها المميزة والخسارة ليست للناصرة فقط، بل لكل الوسط العربي والتقدمي في إسرائيل ولمكانة الناصرة التاريخية.

ليضمه من يدغدغهم بكلماته الى جهاز اعلامهم، إذا كان هذا خيارهم. أعطوا للناس ان تعرف موقفكم. زينوا به وبنصوصه دعايتكم الانتخابية، انا اعرف انكم لستم واهمين به، لكن الصمت ليس لصالحكم. الذاكرة الشعبية للنصراويين يقظة، فكونوا على حذر.

احترم مكانة الجبهة ودورها التاريخي في الناصرة. ولا أرى بإيجابية واقعها المتهاوي اليوم، ويؤلمني انها من سقوط الى سقوط أكبر. هذا ليس التنظيم الذي حميناه ببؤبؤ العين أربعة عقود كاملة. حتى مرشح تنظيمها ما زالت تتجاهله رسميا على الأقل. رما تستبدله بكاتب الشعوذات، وتعيد الاعتبار لشخصيته الكاريكاتورية المهترئة .. والسؤال أين كان سعادته خلال عشرات السنين الماضية؟

يبدو أن الكلام العقلاني هو آخر ما يريد البعض سماعه، اذن لنتحدث بكلام آخر ساخر يعبر عن واقع مؤلم، لكنه مضحك بتفاصيله، لأنه يعبر عن مرحلة جديدة يفتقد فيها البعض للتوازن المنهجي.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com 

إقرا ايضا في هذا السياق:

اصابة شخصين بحادث طرق في حي الحليصة بحيفا