الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

فعّاليات مخيّم اللغة الانجليزيّة 2018 في أكاديمية القاسمي

كل العرب
نُشر: 03/06/18 16:36,  حُتلن: 20:59


صور من الفعاليات

في القسم الأول من هذا اليوم، قام بعض التلاميذ بالمشاركة بفقرات قصيرة باللغة الانجليزية ممثلين عن كل مدرسة من المدارس المشارِكة

كان موضوع المخيم لهذا العام "العالم من حولنا" والذي ركز على تعلم الجغرافيا باللغة الإنجليزية بطريقة بديلة

في أجواء احتفالية، استضافت أكاديمية القاسمي في باقة الغربية أكثر من 100 طالب وطالبة من الصفوف الثامنة من 7 مدارس يُطبق بها طالبات وطلاب اللغة الإنجليزية بالكلية، للاشتراك في فعاليات مخيم اللغة الإنجليزية السادس عشر-   English Camp 2018.

وجاءنا في بيان صادر عن اكاديمية القاسمي حول المشروع أنّه:"أحد برامج قسم اللغة الانجليزية الذي يقام بشكل سنوي في حرم أكاديمية القاسمي، حيث قامت طالبات السنة الثانية بتنظيم برنامج وفعاليات المخيم لهذا العام بمساعدة واشراف د. ابتهال عسلي".

وأضاف البيان:"حيّت الطالبة ربى كبها الحضور وتمنت لهم يوماً مثمراً وممتعاً ومن ثم قامت بدعوة د. ايمان علوش، رئيسة قسم اللغة الإنجليزية والتي رحبت بدورها بالتلاميذ ومعلماتهم والمرشدين التربويين المشاركين وتمنت للحضور يوماً هادفاً.
في القسم الأول من هذا اليوم، قام بعض التلاميذ بالمشاركة بفقرات قصيرة باللغة الانجليزية ممثلين عن كل مدرسة من المدارس المشارِكة خلال وجودهم بالقاعة ومن ثم انتقل التلاميذ مع معلماتهم بمرافقة من طالبات الكلية للمشاركة بالمحطات المتنوعة". 

وجاء في البيان أيضًا:"توافقاً مع برنامج وزارة التربية والتعليم وايمانًا من الكلية بأهمية التعلم ذو معنى وأثره على تذويت فكرة اي موضوع تعليمي، كان موضوع المخيم لهذا العام "العالم من حولنا" والذي ركز على تعلم الجغرافيا باللغة الإنجليزية بطريقة بديلة. حيث اهتمت طالبات كل محطة مكونة من ثلاث طالبات/ طلاب من القسم بتحضير فعاليات تعليميه وبطرق مشوقة لتعريف التلاميذ على كرتنا الأرضية وما تحويه من قارات ومحيطات ودول. 
وانقسمت المحطات التي توزعت داخل مبنى الكلية والحديقة الى عدة مواضيع: القارات والمحيطات، الدول العربية، الأعلام ورموزها وارتباطها بالدولة، طرق بناء المنازل اعتماداً على الموقع الجغرافي، "نحن مختلفون ولكن متشابهون رغم توزعنا على مساحات مختلفة من هذا العالم"، أثر الكوارث الطبيعية على شكل الكره الأرضية وأخيرا خطوط الطول والعرض وتأثيرها على المناخ والليلي وانهار والفصول.
هذا، واختتمت فعاليات اليوم بشكر المدارس المشاركة. وعبّر التلاميذ ومعلماتهم عن ارتياحهم للتنظيم ومدى انبساطهم من الفعاليات واعجابهم بالطرق التي استعملتها الطالبات لتوصيل المعلومة مما جعل تعلم اللغة الإنجليزية ممتعا"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة