سياحةTourism

مدينة ألف ليلة وليلة.. تعرفوا على بوخارست
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
18

حيفا
غيوم متناثرة
18

ام الفحم
غيوم متناثرة
18

القدس
غيوم متناثرة
16

تل ابيب
غيوم متناثرة
16

عكا
غيوم متناثرة
18

راس الناقورة
غيوم متناثرة
18

كفر قاسم
غيوم متناثرة
16

قطاع غزة
غيوم متناثرة
17

ايلات
غبار 
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مدينة ألف ليلة وليلة.. تعرفوا على بوخارست

تعتبر بوخارست عاصمة رومانيا وأكبر مدنها، وهي المركز الرئيسي للدولة وأكثر المدن ازدهارا، وفيها مجموعة واسعة من مرافق عقد المؤتمرات والمرافق التعليمية


بوخاريست


تعتبر بوخارست عاصمة رومانيا وأكبر مدنها، وهي المركز الرئيسي للدولة وأكثر المدن ازدهارا، وفيها مجموعة واسعة من مرافق عقد المؤتمرات والمرافق التعليمية والأماكن الثقافية والمحلات التجارية والمناطق الترفيهية، وتحتوي على عدة بحيرات تحيط بها المنتزهات، أهمها حديقة تشيشميجيو وهيراستراو وفلورياسكا وتي وكولينتينا. بوخارست التي كانت قبل فترة قليلة من أرخص العواصم الأوروبية، يسميها الأوربيون الآن "لاس فيغاس" القارة البيضاء، فيما يطلق عليها العرب مدينة "ألف ليلة وليلة"، كما يطلق عليها البعض لقب مدينة الأساطير.

توجد في بوخارست العديد من المتنزهات والحدائق الكبيرة، منها متنزه هيراستراو وحديقة بوخارست النباتية التي تحتوي على أكثر من 10 آلاف نوع من النباتات. كما وتوجد فيها أكثر من 60 معهدا وجامعة، ومنشآت ثقافية أخرى مثل مكتبة أكاديمية العلوم والتكنولوجيا والمكتبة الوطنية المركزية والمكتبة العامة ومتحف تاريخ مدينة بوخارست ومتحف الفنون الوطني ومتحف القرى الريفية، بالإضافة الى 19 دور مسارح مثل دار الأوبرا الوطنية ومسرح الأوبرا الوطنية الغنائية والراقصة.

التنقل في بوخارست متعة وسرعة، فتتضمن شبكة مواصلات المدينة باصات عادية وكهربائية وقطار أنفاق بالإضافة ل سيارات الأجرة، وبوخارست المحور الرئيسي للسكك الحديدية في رومانيا، وفيها مطار هنري كواندا الدولي، ويعرف أيضا بمطار اوتوبيني, ومطار أوريل فلايكو الدولي أو "بانياسا". ومن أهم المعالم في العاصمة قصر البرلمان الروماني "بيت الشعب" ويعتبر من أكبر المباني في العالم من حيث الحجم والوزن والمساحة، بالإضافة لقصر الوزراء "قصر فيكتوريا"، قوس النصر، بيت الصحافة الحرة، متاحف وحدائق المدينة على ضفاف البحيرات والعديد من المراكز التجارية الحديثة بالإضافة لكنائس من مختلف العصور ولمختلف الطوائف.

كلمات دلالية
إرتفاع عدد مصابي الكورونا في البلاد إلى 8611