الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

فيديو: محاولة طعن الاب فادي شلوفة في شارع مغارة الحليب وسط بيت لحم

جمانة مطر أشقر
نُشر: 02/06/18 12:51,  حُتلن: 20:27

بحسب شهود عيام فإنّ الشابين حاولا التحرش بسائحة اجنبية حيث قام الاب فادي بمنعهما فقاما بالعمل الجبان

سيادة المطران عطا الله حنا:

نرفض هذه الافعال اللأنسانية واللأخلاقية والتي تتناقض وقيم شعبنا وانتماءنا الروحي والانساني والوطني 

تعرّض الأب فادي شلوفة المسؤول عن كنيسة مغارة الحليب في بيت لحم لمحاولة طعن من قبل شابين حاولا دخول الكنيسة، وبحسب شهود عيام فإنّ الشابين حاولا التحرش بسائحة اجنبية حيث قام الاب فادي بمنعهما فقاما بالعمل الجبان، حيث تعرّض الاب فادي لاصابة طفيفة.

من جهته استنكر سيادة المطران عطا الله، رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الحادثة، وعبّر عن شجبه واستنكاره لعملية الطعن التي تعرض لها الاب فادي شلوفة والذي يخدم في دير مغارة الحليب في بيت لحم.


سيادة المطران عطا الله

وقال سيادة المطران إنّ "ما تعرض له الاب فادي انما يعتبر عملا مرفوضا ومستنكرا ومدانا جملة وتفصيلا من قبلنا ونحمد الله على ان الاصابة كانت طفيفة ولكن هذا العمل انما يعتبر عملا اجراميا بعيدا كل البعد عن قيمنا الانسانية والاخلاقية والوطنية".
وأضاف:"للاماكن المقدسة حرمتها ولا يجوز التعدي عليها بأي شكل من الاشكال كما اننا نرفض التعدي على رجال الدين بهذا الاسلوب الغير حضاري والغير انساني والذي يسيء لشعبنا الفلسطيني هذا الشعب الذي يناضل من اجل تحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية".

واختتم سيادة المطران:"إن ما حدث اليوم مع الاب فادي انما يشكل عملا خطيرا يسيء الينا ولذلك وجب علينا ان نتصدى لهذه الظاهرة وان نشجب هذه الافعال الشنيعة، وقد كان سيادة المطران قد اتصل قبل قليل مع الاب شلوفي الذي يعالج في مستوصف بيت ساحور وقد عبر سيادة المطران عن تضامنه مع الاب فادي وشجبه لهذا العمل غير الانساني والغير اخلاقي"، كما قال.

الامن في بيت لحم يقبض على شخصين مشتبه باعتدائهما عل  رجل دين  امس 
وتمكنت اجهزة الامن في بيت لحم اليوم السبت من القبض على شخصين مشتبه بهما بالاعتداء على رجل دين امس اثناء منعهما من دوخول مغارة الحليب .وقال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات بان الامن تلقى يوم امس شكوى من رجل دين ادعى فيها قيام شخصين مجهولين بالاعتداء عليه اثناء دخول وفد سياحي لكنيسة مغارة الحليب في مدينة بيت لحم وقد اظهر شريط فيديو لحظة الاعتداء عليه واصابته باصابة وصفت بالبسيطة .واكد ارزيقات بانه وبسماع اقوالهما افادا بانهما  قاما بذلك بدافع شخصي .وتم توقيفهما لحين احالتهما للنيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
238471.97
BTC
0.52
CNY