الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 09:02

نصائح للحصول على بشرة نقية من الشوائب

كل العرب
نُشر: 01/06/18 08:05,  حُتلن: 08:04

ينصح بإضافة غسول ترطيب إلى النظام المتبع للمساعدة على استرداد الترطيب المطلوب للبشرة، وجعلها مميزة على المدى القصير وحمايتها من التجاعيد

اليكم ثلاث خطوات للعناية ببشرة الرجال، والتي ستمنحك مظهراً مميزاً وأكثر رجولة ووسامة، كل ما عليك هو القيام بما يلي:

 

التنظيف:

ولك أن تعلم أن الصابون غير مفيد للبشرة، وهو بالفعل مضر بها، وثبت أن قاعدية الصابون السائل والصلب يعمل على تجفيف البشرة ويتركها خشنة. ولهذا ينصح عند غسل الوجه بصورة يومية أن تتم الاستعانة بمنظف آخر لا يعتمد على الصابون مثل منظف الوجه اليومي سيتافيل، وسيعمل على التخلص من الزيوت الزائدة التي يفرزها الوجه من دون التسبب في إصابة البشرة بالجفاف.

الاعتماد على آلية تضمن إتمام الحلاقة بشكل صحيح ومناسب:

يتعين عليك أولاً أن تتأكد من الحلاقة بعد غسل الوجه، لأن ذلك يمنع أي بكتيريا من التعلق بالوجه، ومن ثم تجنب خطر الإصابة بحب الشباب والتهيج، ثم يمكن وضع كريم حلاقة طبيعي، ويمكن استخدام الشفرة لمسافات قصيرة وعدم المرور على أي منطقة أكثر من مرة.


ويمكن الضغط قليلا بالشفرة لضمان تحقيق أفضل نتيجة ممكنة، وبعد كل تمريرة، يجب شطف شفرة الحلاقة بمياه ساخنة قبل استخدامها ثانيةً، وحين يتعلق الأمر بالشفرة، ينصح بتجنب استخدام تلك الأمواس متعددة الشفرات، وبمجرد الانتهاء من الحلاقة، يفضل استخدام بلسم مرطب يمنع جفاف البشرة.

الترطيب:

ينصح بإضافة غسول ترطيب إلى النظام المتبع للمساعدة على استرداد الترطيب المطلوب للبشرة، وجعلها مميزة على المدى القصير وحمايتها من التجاعيد.

مقالات متعلقة