الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

جبهة شفاعمرو تهاجم أمين عنبتاوي بعد توقيعه على أمر هدم بيت في المدينة

كل العرب
نُشر: 31/05/18 13:25,  حُتلن: 18:12


صورة عن أمر الهدم

أصدرت لجنة التخطيط والبناء أمر هدم بحق منزل في منطقة الملعب البلدي في المدينة بحجة البناء غير المرخص

جبهة شفاعمرو:

لقد صُعقنا من الخبر حول أوامر الهدم التي اصدرها رئيس البلدية بحق بيت احد المواطنين في مدينتنا شفاعمرو

لقد كان من المفروض نقل التنظيم للبلدية بناء على قرار وزارة الداخلية منذ 1.1.2014 ولكن رئيس البلدية عنبتاوي ماطل بتنفيذ القرار بحجة عدم توفر مكاتب في دار البلدية رغم وعوده لاهالي شفاعمرو

هاجمت جبهة شفاعمرو في بيان أصدرته، اليوم الخميس، رئيس بلدية شفاعمرو ورئيس لجنة التنظيم في المنطقة أمين عنبتاوي، بعد توقيعه على أمر هدم بيت في شفاعمرو. وأشارت الجبهة أنّها "ترى في ذلك خطورة كبيرة على مستقبل شبابنا واجيالنا القادمة من بناء بيتها وتجذرها في ارض الآباء والاجداد".

يذكر أنّه وللمرة الاولى في تاريخ لجنة التنظيم والبناء في مدينة شفاعمرو، تمّ إصدار أمر هدم منزل تعود ملكيته لأحد المواطنين من المدينة. فقد أصدرت لجنة التخطيط والبناء أمر هدم بحق منزل في منطقة الملعب البلدي في المدينة بحجة البناء غير المرخص.

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.com جبهة شفاعمرو
زهير كركبي عضو البلدية عن الجبهة

الجبهة: الحق في المأوى أقوى من القانون العنصري الجائر
وجاء في بيان صادر عن جبهة شفاعمرو ما يلي:"لقد صُعقنا من الخبر حول أوامر الهدم التي اصدرها رئيس البلدية بحق بيت احد المواطنين في مدينتنا شفاعمرو . كما كان قد سبق ووقع رئيس البلدية ورئيس لجنة التنظيم أمين عنبتاوي على اوامر هدم في كفر مندا وبئر المكسور مما يشير الى مخطط سلطوي لهدم بيوت غير مرخصة نتيجة عدم المصادقة على الخرائط الهيكلية وعدم تخصيص مساحات كافية من الاراضي للبناء واستيعاب الزيادة الطبيعية للسكان .
لقد كان من المفروض نقل التنظيم للبلدية بناء على قرار وزارة الداخلية منذ 1.1.2014 ولكن رئيس البلدية عنبتاوي ماطل بتنفيذ القرار بحجة عدم توفر مكاتب في دار البلدية رغم وعوده لاهالي شفاعمرو بنقل اللجنة الى البلدية الامر الذي لم يوفِّ به حتى اليوم.
إن جبهة شفاعمرو الديمقراطية ترى في ذلك خطورة كبيرة على مستقبل شبابنا واجيالنا القادمة من بناء بيتها وتجذرها في ارض الآباء والاجداد.
نحن نستغرب من بقاء التحالف الوطني التجمع وابناء البلد في داخل ائتلاف يجيز هدم البيوت مهما كانت الأسباب، لان حق السكن اقوى من القانون الجائر العنصري.  نحن نتساءل لماذا توقع على أوامر الهدم يا أمين. فوراء الأكمة ما وراءها"، بحسب البيان.

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.com عنبتاوي
رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي

عنبتاوي: خطأ تقني
من جهته، عقّب رئيس بلدية شفاعمرو على ما نشر فيما بتعلق بأمر الهدم، بالقول:"أولا: انا كرئيس بلدية وكإبن البلدة وكرئيس للجنة التنظيم والبناء كنت وسأبقى ضد سياسة هدم البيوت في شفاعمرو تحديدا وفي المجتمع العربي عموما.
ثانيا: انا أعمل مع طاقم من المهنيين في لجنة التنظيم والبناء على اجراء مسح عام لجميع البيوت التي تعاني من مشاكل في الترخيص لأسباب عديدة وكثيرة في احياء مختلفة بالمدينة، ومنها مشاكل قديمة جدًا عمرها سنوات وانا اعي المشكلة واعمل على حل كل الإشكالات بشكل جدي.
ثالثا: اما فيما يتعلق بأمر الهدم الذي تم تداوله في وسائل الاعلام، فمن المؤكد ان هذا جاء نتيجة خطأ تقني وقد بدأت بفحص الموضوع على الفور.
رابعا: من جهتي يعتبر هذا الموضوع لاغيا وسننهي الموضوع بشكل نهائي ورسمي"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة