الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

ما هو الريجيم الكيميائي؟ اكتشف معنا

كل العرب
نُشر: 31/05/18 12:41,  حُتلن: 07:59

يعمل هذا الريجيم على خسارة الوزن الزائد بشكل سريع وفي فترة قصيرة مما قد يؤدي إلى الزيادة السريعة في الوزن

الريجيم الكيميائى لا يتعامل مع أطعمة كثيرة لكنه غني بالأطعمة الصحية وقليلة السعرات الحرارية، ولم يثبت علميًا وجود طعام معين يعطيك نقص فى الوزن ، بإستثناء الجريب فروت وفقًا لدراسة في عيادة سكريبس، كان المشاركون الذين تناولوا الجريب فروت قبل وجبات الطعام قد حصلوا على مستويات أقل بكثير من الانسولين في الدم ،الأنسولين يشجع الجوع، بحيث يمكن لخفض مستويات الأنسولين أن تساعد أصحاب الحمية على السيطرة على جوعهم.


صورة توضيحية

 

سلبيات الريجيم الكيميائي:
أما بالنسبة للآثار والجوانب السلبية للريجيم الكيميائي يمكن تلخيصها فيما يلي:

- يعمل على خسارة الوزن الزائد بشكل سريع وفي فترة قصيرة مما قد يؤدي إلى الزيادة السريعة في الوزن وبالتالي قد يؤدي إلى مضاعفة الوزن.

- لا يحتوي على هذا النظام على التنوع والتوازن لعدم إحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والمجموعات الأخرى التي تعد ضرورية للجسم.

- إمكانية إصابة الشخص الذي يتبع الريجيم الكيميائي بمرض السرطان الذي يصيب الثدي.

- حدوث مشاكل في الكلى بسبب زيادة الثقل على الكلى من البروتينات العالية.

- نظرًا إلى اعتماد هذا الريجيم على عنر البروتين كعنصر أساسي في التغذية فإنه قد ينتج عنه خروج رائحة كريهة من الفم او الشعور بطعم مرارة في الفم.

- يعتبر هذا النظام عالي الدهون والكوليسترول التي تؤدي إلى إحداث ضرر في القلب والشرايين، لذلك يجب الحذر في حال تم اتباعه.

- لا يحتوي على منتجات الألبان والحليب.

- الشعور بالإكتئاب والتوتر بسبب عدم وجود الكربوهيدرات والنشويات وهي المسؤولة عن إفراز هرمون السعادة.

 الفئات التي يجب عدم إتباع الريجيم الكيميائي لهم:

الحوامل، المرضعات، الأطفال، كبار السن، أصحاب المناعة المنخفضة، المصابين لأمراض مزمنة مثل السكري والضغط وغيرها، لأن الريجيم الكيميائي قد يؤدي إلى الإضرار بصحتهم لعدم إحتواءه على العناصر المهمة التي يحتاجها الجسم.

مقالات متعلقة