أخبارNews & Politics

انتهاء اضراب العاملين في مهن الطب الداعمة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

انتهاء اضراب العاملين في مهن الطب الداعمة

 محكمة العمل تتبنى موقف الهستدروت وتأمر الطرفين بالبدء بمفاوضات تحت رعايتها لحل الأزمة


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان التالي:"في ختام جلسة محكمة العمل اللوائية التي انتهت مساء اليوم في تل ابيب والتي بحثت بتوسع اضراب العاملين في مهن الطب الداعمة المستمر منذ يوم الاحد من مطلع الاسبوع الحالي، تبنت القاضية أوفيرا دجان طوخطمر موقف الهستدروت الذي اشار الى المماطلة التي اتبعتها خدمات الصحة "كلاليت" والدولة خلال المفاوضات التي جرت من أجل حل أزمة ضغوطات العمل واشكال التشغيل المجحف في هذا المجال. وقد اوعزت القاضية للطرفين بالشروع بمفاوضات مكثفة حتى تاريخ 21 من الشهر الحالي برعاية المحكمة، من أجل الوصول الى اتفاقية لحل هذه الأزمة، على ان يعود كافة العمال والموظفين الى عملهم بشكل فوري.
وقد اعربت خلال القاضية جلسة المحكمة عن تضامنها مع نضال العاملين في مهن الطب الداعمة ومع قضيتهم واختارت عدم اصدار اوامر احترازية تلزمهم العودة الى العمل وانهاء الاضراب، بل فضلت اتخاذ موقف الراعية للمفاوضات بين الطرفين. كما وسمحت القاضية للعاملين بإعلان الاضراب مجددا بشرط الابلاغ المسبق قبل 3 ايام اذا لم يتم التوصل الى اتفاق بين الطرفين خلال الفترة الزمنية التي حددت.
وقال آفي جباي رئيس لجنة العاملين في المهن الطبية في الهستدروت :" ابارك موقف القاضية الذي أكد على مصداقية نضالنا. خلال الفترة القريبة سنبدأ في التفاوض بشكل موضوعي وصادق لما فيه مصلحة العاملين في المهن الطبية ومصلحة جمهور المتعالجين عامة في اسرائيل".

إقرا ايضا في هذا السياق: