السلطات المحلية

إصدار أمر هدم منزل لمواطن من شفاعمرو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إصدار أمر هدم منزل لمواطن من شفاعمرو في خطوة غير مسبوقة وعنبتاوي يرد


صورة عن أمر الهدم

أصدرت لجنة التخطيط والبناء أمر هدم بحق منزل في منطقة الملعب البلدي في المدينة بحجة البناء غير المرخص

 رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي:

هذا الإجراء روتيني يأتي في اطار اجراء مسح عام لجميع البيوت التي تعاني من مشاكل في الترخيص لأسباب عديدة وكثيرة في احياء مختلفة بالمدينة

موقفي واضح، فأنا ضد الهدم، بل نعمل على حل اشكاليات البناء والتراخيص بشكل سليم دون اللجوء للهدم وأؤكد أني أعمل على حلّ القضية بشكل شامل وجدي خلال اليوم وغدًا


للمرة الاولى في تاريخ لجنة التنظيم والبناء في مدينة شفاعمرو، تمّ إصدار أمر هدم منزل تعود ملكيته لأحد المواطنين من المدينة. فقد أصدرت لجنة التخطيط والبناء أمر هدم بحق منزل في منطقة الملعب البلدي في المدينة بحجة البناء غير المرخص.
وحسب المعلومات، الزمت الوحدة القطرية للتنظيم رئيس اللجنة أو من ينوب عنه التوقيع على أمر الهدم. وتأتي هذه الخطوة والتي تلقى معارضة شديدة من قبل اهالي المدينة مع توقعات بهبة شعبية ضد سياسة الحكومة ولجان التنظيم القطرية في محاربة البناء غير المرخص، ليبقى السؤال هل فعلا نحن امام سياسة جديدة بغطاء وتوقيع رئيس لجنة التنظيم كشرط لحصول بلدية شفاعمرو على لجنة تنظيم منفصلة!؟
ويتضح من البلاغ الذي تلقاه صاحب المبنى المهدد بالهدم أنّ رئيس البلدية أمين عنبتاوي، رئيس لجنة التنظيم "هضاب البلوط" (גבעות אלונים) وقع على أمر الهدم.

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.com عنبتاوي
رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي

هذا، وعقّب رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي على هذا القرار بالقول إنّ:"هذا الإجراء روتيني يأتي في اطار اجراء مسح عام لجميع البيوت التي تعاني من مشاكل في الترخيص لأسباب عديدة وكثيرة في احياء مختلفة بالمدينة، ومنها مشاكل قديمة جدًا عمرها سنوات"، وتابع عنبتاوي:"نحن نعي المشكلة ونعمل على حل الاشكال جديًا، ويبدو أنّ من سرب الوثيقة قصد المس برئيس البلدية".

وأوضح عنبتاوي:"موقفي واضح، فأنا ضد الهدم، بل نعمل على حل اشكاليات البناء والتراخيص بشكل سليم دون اللجوء للهدم. وبالطبع نحن لا نشجع على البناء العشوائي وغير المنظم، ونحن مع الحفاظ على الاراضي الخضراء والمساحات في شفاعمرو وبالمقابل ايجاد حلول لمشاكل البناء. وبالنسبة لامر الهدم المذكور فإني أؤكد أني أعمل على حلّ القضية بشكل شامل وجدي خلال اليوم وغدًا"، كما قال.

إقرا ايضا في هذا السياق: