السلطات المحلية

نشاطات عديدة في مجلس طرعان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
29

حيفا
غائم جزئي
29

ام الفحم
غائم جزئي
30

القدس
غائم جزئي
30

تل ابيب
غائم جزئي
30

عكا
غائم جزئي
29

راس الناقورة
سماء صافية
29

كفر قاسم
غائم جزئي
30

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
رمال
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نشاطات عديدة في مجلس طرعان المحلي

استلم مجلس محلي طرعان، مؤخرًا، جائزة لواء الشمال في التربية والتعليم من مدير عام الوزارة ومديرة لواء الشمال

 
 طلاب طرعان في أولمبياد الروبوتيكا - التخنيون

جاء في البيان:
 
حصد طلاب طرعان المرتبة الثانية قطريًا في أولمبياد الروبوتيكا في التخنيون

 تمّ تنظيم المؤتمر الصحي الخامس في المكتبة العامة وسط مشاركة واسعة



وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من مجلس طرعان المحلي حول نشاطات عدة قام بها المجلس في الفترة الأخيرة. وجاء في البيان ما يلي:"استلم مجلس محلي طرعان، مؤخرًا، جائزة لواء الشمال في التربية والتعليم من مدير عام الوزارة ومديرة لواء الشمال د.أورنا سمحون، وذلك للسنة الثانية على التوالي، لتنضم بذلك لجائزة رئيس الدولة التربية والتعليم التي نالها المجلس في كانون أول 2017. وتعتبر هذه الجائزة ثمرة جهود مديرات ومديري المدارس والطواقم المهنية في قسم المعارف في المجلس والتي تعمل بالتعاون مع مختلف الكوادر بجد وكد للارتقاء دومًا نحو الأفضل. وفي هذه المناسبة، حازت المدرسة الابتدائية د على جائزة مدرسية، نظرًا لعملها المتميز".

المؤتمر الصحي الخامس
وتابع البيان: "عقد مؤخرًا، المؤتمر الصحي الخامس في المكتبة العامة وسط مشاركة واسعة. وحمل المؤتمر للصحة النفسية عنوان، ال حياة مع الفقدان: تدخلات فردية ومنظومية. ويعتبر هذا المؤتمر القيم، ثمرة تعاون ما بين لجنة الصحة في المجلس المحلي طرعان واخصائيين من مختلف المجالات العلاجية، بهدف كشف ومد الطواقم المختلفة بالأدوات والآليات العلاجية المعززة. هذا وحضر المؤتمر، مدراء ومديرات المدارس، مستشارون ومستشارات، شخصيات تربوية، علاجية، أعضاء المجلس البلدي وممثلين عن مختلف الأقسام الناشطة في هذا المجال. كما وشمل المؤتمر عددًا من المحاضرات القيمة التي كشفت النقاب عن مواجهة الفقدان، معطيات، آليات، وغيرها. وأوعز رئيس المجلس المحلي طرعان القائمين على المؤتمر باجراء مسح لحالات الفقدان الصعبة في البلد، وبتشكيل لجنة متابعة لهذه الحالات، حتى تحظى بالمرافقة والعلاج اللازمة".

المرتبة الثانية قطريًا في أولمبياد الروبوتيكا في التخنيون
وأضاف البيان: "ضمن مشروع السلة العلمية  סל מדע יישובי ودورة الروبيتكا المنظمة للسنة الثانية على التوالي من قبل قسم المعارف في المجلس المحلي وبالتعاون مع وزارة العلوم، حصد طلاب طرعان المرتبة الثانية قطريًا في أولمبياد الروبوتيكا في التخنيون. شاركت يوم الخميس 10.5.18 بلدة طرعان ممثلة بالطلاب: جوان زرعيني، أسعد دحلة وسليم زرعيني من الصفوف الثانية في المسابقة القطرية في الروبوتيكا الأولمبيادة تحت رعاية التخنيون، مكتب رئيس الحكومة، مركز العلوم والتكنولوجيا والفضاء وشركة وايتك إلى جانب 33 مدرسة من الوسطين العربي واليهودي من نفس الفئة العمرية. حيث طلب من كل مجموعة كتابة برمجة للروبوت لمساعدته للخروج من متاهة كانت قد وضعت له بالاعتماد على معرفة في الرياضيات والهندسة وتم تقييم عمل المجموعات بحسب مستوى السرعة، الدقة والنجاعة في العمل، والعمل الجماعي وهو الجانب الأهم. وقد سجل طلابنا أداء مميزًا في المسابقة وتركوا انطباعًا جميلاً عند فرقة التحكيم على دقتهم في العمل وتعاونهم والترتيب والتنظيم فيما بينهم".

وزاد البيان: "دامت المنافسة لأكثر من 3ساعات، تلا ذلك احتفال ختامي تخلل كلمات ترحيبة من قبل بروفيسور بيرتس لفي رئيس التخنيون، السيد بيرتس فيزان مدير مكتب العلوم والتكنولوجيا وغيرهم من أصحاب المناصب، وكان لبلدتنا نصيب من هذه الفقرة أيضًا حيث ألقت الطالبة جوان زرعيني من الصف الثاني كلمة ترحيب على المسرح عبرت فيها عن مدى سعادتها وفرحتها لمشاركتها في الاولمبيادة وفي دورة الروبوتيكا وشكرت المجلس المحلي والسيدة ماجدة بدر على احتضانهم لمثل هذه الدورات. وفي الختام تم تكريم المجموعات الفائزة، وحصدت بلدتنا المركز الثاني على الفئة العمرية لصفوف أول - ثاني وقام بتكريمهم كل من: السيد أرتور زمشمان رئيش شر كة وايتك، دكتور نير بن دافيد ممثلا عن كلية الرياضيات في التخنيون ودكتور يفجني كورشنوي مدير مركز الروبوتيكا على اسم لئومي. وبهذا نتوجه بالشكر والثناء لمعلمة الروبوتيكا مروة زعبي على عملها لايصال طلابنا لمثل هذة المراتب فهنيئًا لنا هذا التميز والتفوق والتألق". وفقًا للبيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رهط: مصرع فتى بعد تعرضه للدهس من قِبل رافعة شوكية