شباب وصبايا

نمو الشعر تحت الجلد..ما الحل؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
13

حيفا
سماء صافية
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
25

تل ابيب
غيوم متفرقة
25

عكا
سماء صافية
26

راس الناقورة
سماء صافية
13

كفر قاسم
غيوم متفرقة
25

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نمو الشعر تحت الجلد..ما الحل؟

ان الشعر غير النامي، هو شعر صغير التف على نفسه لينمو باتجاه معاكس للاتجاه الطبيعي

تسبب الشعرة غير النامية بتهيج موضعي لمنطقة البشرة حيث يوجد جراب الشعرة، فتظهر انتفاخات حمراء صغيرة 


ان الشعر غير النامي، هو شعر صغير التف على نفسه لينمو باتجاه معاكس للاتجاه الطبيعي، فبدلاً من أن ينمو باتجاه الخارج، نما إلى الداخل أسفل سطح الجلد. أحياناً، تسد خلايا الجلد الميتة مسامات البشرة مغلقة جراب الشعرة، ما قد يجبر الشعرة على النمو إلى الأسفل وإلى الجوانب بدلاً من النمو إلى الأعلى وإلى الخارج. وأحياناً قد يحدث ذلك نتيجة قص الشعر ذو الطبيعة المجعدة بأداة تلامس سطح البشرة، بحيث تنمو حافة الشعرة المقصوصة والحادة مجعدة ومخترقة سطح البشرة إلى الداخل.


صورة توضيحية 

ومع أن الشعر تحت الجلد ليس مشكلة معقدة وخطيرة، إلا أنها قد تكون محرجة بعض الشيء كما أنها قد تتسبب بتهيج واحمرار للبشرة في موضع الإصابة.

تسبب الشعرة غير النامية بتهيج موضعي لمنطقة البشرة حيث يوجد جراب الشعرة، فتظهر انتفاخات حمراء صغيرة جداً تبدو مثل الحبوب، وأحياناً تتسبب الشعرة غير النامية بانتفاخات مؤلمة تشبه القرحة الجلدية. وقد يكون موضع الشعرة غير النامية مثيراً للحكة، خاصة عند وجود العديد من الشعر غير النامي في الجلد. وقد تلاحظ وجود صديد في البثور الظاهرة أو تستطيع رؤية الشعرة ملتفة حول نفسها فيها. وعند الجنسين تظهر كما يلي:

في الرجال: غالبًا ما يبدو الشعر تحت الجلد على هيئة بثور صغيرة، تظهر في مناطق الذقن والخدود والعنق خاصة بعد الحلاقة.
في النساء: غالبًا ما يظهر الشعر تحت الجلد على هيئة بثور صغيرة في مناطق الرجلين والعانة والإبطين. كما يمكن أن يظهر في المؤخرة كذلك.

إذا كان لديك شعر تحت الجلد في بعض المناطق من جسمك، وكنت منزعجاً أو تسبب هذا بحدوث التهاب في بشرتك، يستطيع الطبيب عمل شق بسيط في البشرة لإطلاق سراح الشعر المحبوس تحت الجلد. ومن الحلول الأخرى التي قد يقترحها الطبيب، استعمال أحد الأدوية التالية:

أدوية ستيرويد (Steroid)، يمكن أن تقوم بدهنها على بشرتك للتقليل من الاحمرار والالتهاب الحاصل.
كريم ريتين أ (Retin A)، والذي يعمل على تخليص البشرة من الخلايا الميتة كما يعمل على التقليل من التصبغات التي سببها الشعر تحت الجلد.
مضادات حيوية يتم أخذها إما عبر الفم أو يتم دهنها على المناطق المصابة، لعلاج أي التهاب ناتج عن الشعر تحت الجلد.
ولكن ومع هذا كله، لا يوجد علاج نهائي وفعال مخصص للشعر تحت الجلد، كما أن تجنب الحلاقة قد لا يكون الخيار الأمثل للنساء والرجال الذين يفضلون الحلاقة على غيرها من طرق إزالة الشعر الزائد.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مودريتش يفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم