الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

فيديو: الجيش الإسرائيلي يفجّر نفقًا تابعًا لحماس في منطقة معبر كرم أبو سالم

كل العرب
نُشر: 29/05/18 16:15,  حُتلن: 20:50

الفيديو والصور المرفقة من الجيش

أفيخاي أدرعي - الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي:

تمّ استهداف 6 مواقع عسكرية بما فيها مخازن أسلحة وأهداف بحرية ومقرات ارهابية

خلال الغارات تم احباط نفق ارهابي هجومي تابع لمنظمة حماس في منطقة معبر كرم شالوم

قال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إنّه "استهدف أكثر من 35 هدفًا في قطاع غزّة التابعة لحركة حماس والجهاد الاسلامي، إلى جانب تفجير نفق تابع لحماس في منطقة معبر كرم أبو سالم"، كما ورد من الجيش. الذي أوضح أنّ "الغارات جاءت ردًا على قذائف الهاون التي أطلقها الجهاد الاسلامي في غزة"، بحسب الجيش.

وجاء في بيان صادر عن أفيخاي أدرعي، الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، أنّه:"أغار الجيش الإسرائيلي من خلال مقاتلات حربية وطائرات أخرى على أكثر من 35 هدفًا ارهابيًا في 7 مواقع ارهابية تابعة لمنظمتيْ حماس والجهاد الاسلامي الارهابيتيْن في قطاع غزة.
لقد تمّ استهداف 6 مواقع عسكرية بما فيها مخازن أسلحة وأهداف بحرية ومقرات ارهابية. وخلال الغارات تم احباط نفق ارهابي هجومي تابع لمنظمة حماس الارهابية في منطقة معبر كرم شالوم. الحديث يدور عن نفق ارهابي ينطلق من قطاع غزة ويخترق الأراضي المصرية ومن ثم يجتاز الى داخل الأراضي الاسرائيلية. النفق مخصص لاغراض ارهابية ولنقل وسائل قتالية الى مصر. لقد تم اكتشاف النفق خلال مراحل الحفر بالقرب من معبر كرم شالوم التي تدخل من خلاله الكثير من البضائع الى داخل قطاع غزة. هذا هو ثاني نفق ارهابي يتم احباطه في منقطة معبر كرم شالوم والعاشر منذ شهر تشرين الأول الماضي"،كما ورد في بيان الجيش.



وجاء في بيان الجيش أيضًا أنّه:"تمّ شن هذه الغارات في أعقاب رشقة قذائف الهاون التي تم اطلاقها من قبل منظمة الجهاد الاسلامي الارهابية باتجاه غلاف غزة صباح اليوم.
انها عملية ارهابية خطيرة تم ارتكابها ضد مدنيين وأطفال. منظمة الجهاد الاسلامي هي منظمة ارهابية بتمويل وتوجيه الايديولوجية والتمويل الايراني حيث استخدمت خلال عمليتها وسائل قتالية ايرانية الصنع.
في الأشهر الأخيرة وخاصة في الاسابيع الأخيرة تسعى حماس لتحويل منطقة السياج الامني الى ساحة قتال وارهاب. جيش الدفاع لن يسمح المساس بأمن مواطني اسرائيل او بسيادتها وسيواصل التحرك ضد أنواع الارهاب كافة"، كما ادعى الجيش.
واختتم بيان الجيش الإسرائيلي:"ينظر الجيش اببالغ الخطورة الى اطلاق قذائف الهاون صباح اليوم ويعتبر منظمة حماس الارهابية مسؤولة عن كل ما يحدث في قطاع غزة أو ينطلق منه. إنّ الجيش لن يسمح المساس بأمن مواطني اسرائيل وسيواصل التحرك بتصميم ضد الارهاب فوق وتحت الأرض وحماية مواطني اسرائيل. جيش الدفاع جاهز لسيناريوهات متنوعة"، كما ورد في البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
244941.83
BTC
0.52
CNY