الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

بعض النصائح لانقاص الوزن في رمضان

كل العرب
نُشر: 25/05/18 10:37,  حُتلن: 08:02

 

قومي بتقليل تناول الاطعمة الدهنية و المقالي في وجبة الافطار لتجنب أضرار هذه الأطعمة على المباشرة على الجسم و المعدة و السمنة الزائدة


الجميع يبحث عن الطرق الأمثل التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل صحي خلال هذا الشهر الفضيل عن طريق اتباع التغذية السليمة والنظام الغذائي الصحي للمحافظة على الجسم الرشيق و الوزن المتوازن.

إليك في السطور التالية، بعض النصائح السريعة التي تؤمن لك صوماً صحياً من دون أي زيادة في الوزن:
- قومي بتقليل تناول الاطعمة الدهنية و المقالي في وجبة الافطار لتجنب أضرار هذه الأطعمة على المباشرة على الجسم و المعدة و السمنة الزائدة.
- مارسي التمارين الرياضية قدر الإمكان و في الاوقات المناسبة.
- تناولي كميات وفيرة من الماء في الفترة التي تقع بين الافطار و السحور بالإضافة الى العصائر الطبيعية من دون سكر.
- تجنبي المشروبات التي تحتوي على الكافيين و الصودا و المشروبات المثلجة او الساخنة جدا.
- خففي تناول حلويات رمضان الغنية بالدهون وقومي بتحضير حلويات ذات سعرات حرارية منخفضة في المنزل من خلال استعمال الحليب القليل الدسم و القشطة قليلة الدسم.
- تناولي الفواكه بكثرة لأنها تمنح الجسم النشاط خلال ساعات الصوم الطويلة، و المزيد من الترطيب و الانتعاش.
- تناولي شوربة الخضار او العدس على الإفطار، و في سلطات الخضار قومي بتقليل كمية الزيت المستعمل.
- احرصي ان يكون الطبق الرئيسي على الإفطار متوازن و يحتوي على نوع واحد من النشويات مثل الارز، المعكرونة، البطاطس، او البرغل، او نوع من اللحوم مثل اللحم الاحمر، الدجاج، او السمك، و عدم الجمع بينهما ابدا، بالاضافة الى الخضار المطبوخة.
- ابتعدي عن التوابل و الاملاح خاصة في وجبة السحور.
- إحرصي أن تكون وجبة السحور مكونة من الكربوهيدرات مع البروتين، مثل الخبز كامل الحب او الخبز الاسمر، البيض المسلوق، الديك الرومي، الحليب قليل الدسم، اللبن و اللبنة، و البقوليات مثل الفول او الحمص.
- إمضغي طعامك ببطء تجنبا للمشاكل الهضمية و الحد من مشاكل الحموضة التي يعاني منها الصائم، و تناولي الأطعمة على مراحل بدلا من تناول كمية كبيرة من الطعام دفعة واحدة.

مقالات متعلقة