الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

اليك هذه الطرق للتخلص من الشعر الزائد

كل العرب
نُشر: 24/05/18 14:55,  حُتلن: 08:11


صورة توضيحية

تعرفي مع موقع العرب كوم على طرق ازالة الشعر الزائد بشكل نهائي..

تعد مشكلة الشعر الزائد، أكبر المشاكل التي تسبب الاحراج للنساء، ومهما تعدّدت المحاولات والطرق لإزالة الشعر مثل: استعمال ماكينة الحلاقة، والحلاوة، والشمع، والكريمات وكلّ هذه الطرق تجعل بشرتك غير لائقة وتكرارها ممكن أن يتسبّب في الحساسيّة أو تهيّج البشرة وقد تضعك في موقف محرج و يصعب التخلّص منه نهائيّاً.

طرق التخلّص من الشعر الزائد إليك بعض الطرق والخلطات الطبيعيّة والآمنة الاستخدام لتتخلصي من الشعر الزائد:

النعناع
كما سبق وذُكر إنّ الشعر الزائد سببه إفراز هرمون الأستروجين و لكن عند تناول الشاي بالنعناع يقوم بالتقليل من إفراز هذا الهرمون في الجسم، وعند تناول الشاي بالنعناع يوميّاً يتمّ تنظيم مستويات هذا الهرمون وقد يكون هذا المشروب كافياً للوقاية من الشعر الزائد.

أوراق الريحان و البصل
تحتاجين من تسع ورقات إلى اثنتي عشرة ورقة من أوراق الريحان، وغشاءً خفيفاً من أوراق البصل، ولاستخدام الخلطة قومي بطحن أوراق الريحان وإضافتها للبصل، وبعد خلطها توضع هذه العجينة على المناطق التي يكثر فيها الشعر الزائد لمدّة شهر.

خلطة الزبادي مع الدقيق و الكركم
ضعي ملعقتان من الزبادي مع غرامين من الدقيق، وملعقة واحدة من مسحوق الكركم، وبعد خلطها توضع هذه العجينة على المناطق التي يكثر فيها الشعر الزائد، وتُترك حتّى تجفّ، ومن ثمّ تُفرك برفق، ومحاولة استعمال هذا الخليط بكثرة لبضعة أشهر سيعطيك نتائج جيّدة.

خلطة العسل مع عصير الليمون
اخلطي أربع ملاعق من العسل مع معلقة صغيرة من عصير اللّيمون وضعيه في اتّجاه نمو الشعر، ثمّ بعد ذلك اغسليه بعد خمس عشرة دقيقة ويفضّل استخدامه مرّتين في الأسبوع.

النشا أو دقيق الشوفان مع الليمون
اخلطي ملعقة من النشا أو دقيق الشوفان وضعي قليل من قطرات عصير اللّيمون، وضعيها على الوجه لمدّة عشر دقائق وثمّ افركيها جيّداً وبعدها اغسليها بالماء الفاتر وهي من أفضل الوصفات لتتخلّصي من الشعر الزائد وتعمل على تضييق مسام البشرة.

السكر البنى مع عصير الليمون
اخلطي ثلاث ملاعق من السكر، وملعقة صغيرة من الليمون، وثلاث ملاعق من الماء ليصبح مزيجاً يسهل وضعه على مناطق الشعر وضعيه باتّجاه نموّ الشعر واتركيها على البشرة مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ افركيها بطريقة دائريّة، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر، يقوم الليمون بتفتيح البشرة ويُساعد على تقليل مسام البشرة أمّا السكّر البنيّ يُساعدك على التخلّص من الشعر الزائد، ويجب المداومة عليها كلّ أسبوع مرّة حتّى تحصلي على نتائج مذهلة

الزنجبيل
قومي بفرك قطعة من الزنجبيل على المناطق المرغوب لإزالة الشعر واتركيها لمدّة ساعتين ثمّ قومي بغسله بالماء الفاتر، وبعدها ضعي الكريم المرطّب وحاولي تكرار العمليّة في كلّ مرّة تزيلي فيها الشعر ستلاحظين بطء نموّ الشعر فيها ويُعتبر الزنجبيل من أكثر المواد الطبيعيّة التى تعمل على تقليل نموّ الشعر مرّة أخرى.

الكركم واللبن
اخلطي مقدار من الكريم مع القليل من اللبن حتّى يتجانس الخليط ودلّكي فيه الوجه بحركات دائريّة واتركيه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ اشطفيه بالماء البارد.

مقالات متعلقة