الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

مشاكل صحية قد تسبب لك تساقط الشعر

كل العرب
نُشر: 24/05/18 08:32,  حُتلن: 08:24

من ابرز الاسباب الصحية التي يمكن أن تؤدي الى تساقط الشعر هو الخلل في الغدة الدرقية، ما يؤدي الى خلل في الافرازات الهرمونية في الجسم

نقدم لك اليوم عزيزتي حواء أبرز اسباب صحية لتساقط الصحية، قد تغيب عن بالك احياناً ولكن لها تأثير كبير على الشعر.




- من ابرز الاسباب الصحية التي يمكن أن تؤدي الى تساقط الشعر هو الخلل في الغدة الدرقية، ما يؤدي الى خلل في الافرازات الهرمونية في الجسم، وبالتالي يمكن للشعر أن يتأثر بهذه المشكلة ويتساقط بكثافة أو بكميات مختلفة. لذا لا بد من مراجعة الطبيب في هذه الحالة للحصول على العلاج المناسب.


- كما أن احد ابرز الاسباب التي تسبب تساقط الشعر، هو الحمل والولادة، فهذان الامران يسببان الكثير من التغيرات الهرمونية والجسمية المختلفة، لذا فمن الممكن أن يؤثرا على الشعر، ويخففان من نموه بطريقة صحيحة وسليمة، ويؤديان الى تساقطه باستمرار ويضعفان من متانة بصلاته.

- بالاضافة الى أن الامراض التي تضعف المناعة أو المرتبطة بها بشكل مباشر يمكن أن تكون من الاسباب المؤدية الى تساقط الشعر، وبالتالي فإن هذا الامر يتطلب الكثير من الانتباه والرعاية الطبية، حيث إن العلاج يكون من خلال معالجة المشكلة الصحية للتخفيف من تساقط الشعر، وليس من خلال معالجة مشكلة الشعر المتساقط.


- بالاضافة الى أن تساقط الشعر يمكن أن ينتج عن اسباب صحية نفسية، على غرار التوتر والقلق واليأس والكآبة، اذ ان هذه الحالات النفسية السيئة يمكن أن تترك آثارها على الجسم وتؤدي الى التأثير على الهرمونات والافرازات، ما يسبب تساقط الشعر بكثافة.

- وتجدر الاشارة الى ان تساقط الشعر يمكن أيضاً عن متلازمة تكيّس المبايض التي تلعب دوراً مهماً في التأثير على الهرمونات التي يفرزها الجسم، ما ينعكس سلباً على الشعر، فيتساقط بكثرة وفي اوقات متفاوتة.

مقالات متعلقة