أخبارNews & Politics

ظريف يطالب الاتحاد الأوروبي بزيادة الاستثمارات في إيران
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
12

حيفا
غائم جزئي
12

ام الفحم
سماء صافية
12

القدس
غيوم متفرقة
9

تل ابيب
غيوم متفرقة
9

عكا
غائم جزئي
12

راس الناقورة
غيوم متفرقة
12

كفر قاسم
غيوم متفرقة
9

قطاع غزة
سماء صافية
8

ايلات
غيوم متفرقة
12
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ظريف يطالب الاتحاد الأوروبي بزيادة الاستثمارات في إيران

أكد وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، السبت، أن الدعم الأوروبي للاتفاق النووي الإيراني غير كاف، مشيرا إلى أن انسحاب أمريكا من الاتفاق وضع مسؤولية أكبر على الدول الأوروبية للحفاظ عليه، ومطالبا الأوروبيين بزيادة الاستثمارات في إيران، وذلك


أكد وزير الخارجية ال إيران ي، جواد ظريف، السبت، أن الدعم الأوروبي للاتفاق النووي الإيراني غير كاف، مشيرا إلى أن انسحاب أمريكا من الاتفاق وضع مسؤولية أكبر على الدول الأوروبية للحفاظ عليه، ومطالبا الأوروبيين بزيادة الاستثمارات في إيران، وذلك خلال اجتماعه بمفوض الاتحاد الأوروبي للطاقة، ميغيل كانيت.


جواد ظريف - رويترز

وقال ظريف إن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي وضع مسؤولية أكبر على عاتق الدول الأوروبية أمام الرأي العام الذي بات يتوقع منها الكثير في سبيل الحفاظ على الاتفاق، ولفت إلى أن الدعم السياسي الذي تقدمه أوروبا للاتفاق النووي حاليا، ليس كافيا، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية، إرنا.

وطالب وزير الخارجية الإيراني الدول الأوروبية باتخاذ المزيد من الخطوات العملية لزيادة استثماراتها في بلاده، ليستمر التعاون الاقتصادي بين أوروبا وطهران.

بالمقابل، قال كانيت إن خروج واشنطن من الاتفاق النووي خلق مشاكل لأوروبا ولكنه أشار إلى أن هدف أوروبا هو الإبقاء على التعاون بينها وبين إيران والحفاظ على الاتفاق.

إقرا ايضا في هذا السياق:

حيفا: العثور على جثة شاب محروق في المنطقة الصناعية