الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

مدرسة الغزالي في باقة الغربية تنظّم معرضًا للأبحاث العلمية

كل العرب
نُشر: 16/05/18 17:36,  حُتلن: 12:11


خلال المعرض

تميّز طلاب الغزالي بعروضهم لسيرورة ومراحل أبحاثهم الهامة والقيمة. حيث قدموها بجرأة وطلاقة ولغة علمية سليمة

نظّمت مدرسة الغزالي في باقة الغربية معرضًا للأبحاث العلمية للصفوف الخامسة والسادسة، بمشاركة واسعة من أهالي الطلاب ومعلمين متقاعدين وضيوف اخرين، وذلك للسنة الثانية على التوالي.

وجاء في بيان صادر عن المدرسة حول المعرض، ما يلي:"في البداية تجوّل الحضور في أنحاء معرض الابحاث العلمية الذي اشتمل على 25 بحث علمي و4 عروضٍ لسيارات الروبوت في مشروع الروبوتيكا وتعرّفوا على البحوث العلمية عالية المستوى والتي عمل عليها الطلاب باشراف طاقم العلوم وطالبات كلية القاسمي من مشروع اكاديميا صف والمرشدة زينة غانم في دفيئة عين شيمر.
وقد تميّز طلاب الغزالي بعروضهم لسيرورة ومراحل أبحاثهم الهامة والقيمة. حيث قدموها بجرأة وطلاقة ولغة علمية سليمة".

وزاد البيان:"من الجانب التربوي ننوه بأن مثل هذه العروض للطلاب تعمل على صقل شخصيات قوية متمرسة بالعمل مع الجمهور، شخصيات ذات ثقة ودافعية، ومقدرة عالية على الانتاج والابتكار. خاصة وان ذوي الطلاب يحضرون هذه العروض ويواكبون نشاطاتهم ويدعمونهم ماديا ومعنويًا.
والجدير بالذكر أيضًا ان هذه الأبحاث أُجريت على ارض الواقع داخل المدرسة، ولخصت ووثقت من خلال صور وكتابات على لوحات عرض كبيرة.
بعد تلاوة عطرة من القرآن الكريم للطالب محمد راضي القاضي رحّب الاستاذ يوسف ابو عمار -عريف الحفل- بالحضور والضيوف ووجه تحية خاصة للطلاب الباحثين ،ثم تحدث مدير المدرسة الاستاذ حسام ابومخ، مُرحِّبًا
بالحضور المهيب من أهالي وضيوف، وأشاد بهذه الكوكبة من الباحثين الصغار ، وشكر طاقم العلوم الذي ساهم بشكل جليّ برفع مستوى الابحاث ومستوى المدرسة، شاكرًا كل من ساهم وساعد في اقامة هذا الصرح العلمي المميز الذي أصبح عنوانًا للعلماء الواعدين في العلوم والتكنولوجيا.
ومن ثم تحدّث السيد محمد معين عثامنه رئيس لجنة أولياء الامور والذي اعتبر بدوره يوم البحث العلمي يوم عيد لمدرسة الغزالي، مؤكدا بانه بمثابة صرخة عالية لبدايات تبشر بالخير نحو مستقبل افضل وواعد لطلابنا".
في كلمة المركزة مرام عثامنه تحدّثت عن مهارة البحث العلمي في المدرسة وأهميتها وسيرورات الابحاث العلمية
وأضاف البيان:"في الصفوف الخامسة والسادسة بتوجيهها مع معلمات العلوم غدير أبو مخ وايناس وتد . وأعربت عن فخرها بوصول المدرسة إلى ما وصلت إليه في أبحاثها.
كما وشكرت الطلاب الباحثين وطالبات وطلاب كلية القاسمي من "مشروع اكاديميا صف " على دعمهم ومواكبتهم لانجاح مشروع البحث العلمي الرائد في الغزالي.
وقبل النهاية حظي الحضور بعرض علمي شائق عن التفاعلات الكيماوية بين المواد المختلفة من السيد محمد عمري من الجامعة العبرية في القدس، حيث اشرك الطلاب بتجاربه مع إعطاء التفسير للتفاعلات الكيماوية المختلفة. في نهاية الحفل تم منح طالبات الكلية من اكاديميا صف والدكتور مدحت عثمان، المسؤول عن المشروع، شهادات تقدير متمنيا دوام الشراكة والتعاون بين المدرسة واكاديمية القاسمي"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة