الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

مدرسة راهبات النّاصرة - حيفا تشارك في مسابقة الخطيب الصّغير

كل العرب
نُشر: 16/05/18 13:54,  حُتلن: 14:28


خلال المسابقة

مثّل مدرسة راهبات النّاصرة أربعة طلّاب من المراحل التّعليميّة في القسم الاعدادي والثّانويّ

الطّالبة رنا هلّون أحرزت المرتبة الأولى عن فئة المرحلة الإعداديّة

فازت الطّالبة رنا هلّون من مدرسة راهبات النّاصرة في حيفا بالمرتبة الأولى عن فئة المرحلة الإعداديّة ضمن مسابقة "الخطيب الصّغير" الّتي نظّمَها نادي روتاري ستيلا مارس وجمعيّة التّطوير الاجتماعيّ- حيفا.

وجاء في بيان صادر عن المدرسة حول المسابقة، ما يلي:"شاركَت مدرسة راهبات النّاصرة في حيفا في مسابقة "الخطيب الصّغير" الّتي نظّمَها نادي روتاري ستيلا مارس وجمعيّة التّطوير الاجتماعيّ- حيفا، وذلك يوم الاثنين الماضي 14/5/2018 في قاعة دار البلديّة.
مثّل مدرسة راهبات النّاصرة أربعة طلّاب من المراحل التّعليميّة في القسم الاعدادي والثّانويّ، حيث شاركت عن المرحلة الإعداديّة الطّالبتان جونة فرح (السّابع)، ورنا هلّون (الثّامن)، أمّا عن المرحلة الثّانويّة فشارك الطّالبان سيلينا صبرا (التّاسع) و روجيه مطانس (العاشر)".

وتابع البيان:"تنافست كلّ مرحلة بشكل جماعيّ مع باقي المدارس المشارِكة، وقد فازت الطّالبة رنا هلّون عن فئة المرحلة الإعداديّة وقد لفتت الحاضرين بتميّزها وقدرتها على جذب المستمعِ من خلال أدائها وموضوعها، حيث تطرّقت في خطبتها لموضوع "القيادة الشّابة".
كما رافق طاقم اللغة العربيّة الطّلابَ المشاركين، حيث دأبوا على مرافقتهم طيلة شهريْن من التّدريبات والمراجعة حتى التوصّل إلى اختيار المشاركين الاربعة في التّصفيات النهائيّة.
تجدر الإشارة إلى أنّ 22 طالبًا وطالبةً قد تقدّموا للمشاركة في المسابقة وعليه قررت المدرسة اقامة مسابقة داخليّة يشارك فيها جميع هؤلاء الطّلاب ويحضر المسابقة طلاب المدرسة جميعا".

وزاد البيان:"حضر المسابقة عدد من معلمي المدرسة والمدير العام لمدرسة راهبات النّاصرة الأب إيلي كرزم، الّذي أثنى بدوره على أداء المشاركين لفنّ الخطابة بشكل لافت للنّظر، ومن جانبه، أعربَ مدير المدرسة المربّي باسم جمّال عن تقديره للطلاب ولمعلّمي اللّغة العربيّة الّذين بذلوا الجهود على مدى شهريْن لتعود بالفائدةِ على الطّلاب، مشدّدًا على ضرورة التّعاون المستقبليّ مع الجمعيّات المنظِّمة وغيرها من الجمعيّات الفاعلة في حيفا من أجل الارتقاء بطلّابنا"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة