الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 22:02

ساعر ينضم لجوقة التحريض ضد دوف

العرب
نُشر: 16/09/08 20:15

* ساعر: شاهدتُ حنين يخرج من القاعة في كل مرة أنشدنا فيها "هتكفا"

 * لا أريد لحنين أن يربي أبنائي على رفض الخدمة العسكرية

* إنه شيوعي مراوغ يتظاهر أنه اشتراكي!! *


النائب دوف حنين عضو الكنيست من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة ما زال عرضة لتهجمات النواب من اليمين والتطاول عليه، على خلفية إعلانه عن ترشيح نفسه لرئاسة بلدية تل أبيب يافا.
فمؤخرا، قام النائب جدعون ساعر، من الليكود، بمهاجمة حنين خلال جلسة لفرع حزبه في تل أبيب، وهو بذلك ينضم إلى جوفة التحريض ضد حنين برئاسة النائبة شيلي يحيموفيتش، من العمل!
وبحسب ما نقله موقع صحيفة معاريف الالكتروني فإن ساعر وجه إلى حنين نفس "الاتهامات" التي وجهتها إليه يحيموفيتش بخصوص مناهضته الصهيونية، عدم أدائه للنشيد الوطني (هتكفا) وتشجيع رفض الخدمة العسكرية.


النائب دوف حنين

وفي رده على سؤال الصحفي من موقع معاريف إن كان عدم أداء النشيد الوطني سببا كافيا لشطب حق حنين بالترشح قال ساعر "شخصية عامة لا تنشد النشيد الوطني وتتمسك بمواقف مناهضة للصهيونية لا تستطيع وغير مناسبة لأن تكون في رئاسة البلدة العبرية الأولى. رئيس البلدية ليس مجرد وظيفة إدارية مسؤولة عن جهاز تصريف المياه، البنى التحتية، وضع اللافتات، التنظيف وشكل المدينة. إنها وظيفة سياسية مسؤولة أيضا عن جهاز المعارف البلدي وتؤثر على حياتنا جميعا. تل أبيب غالية علي، أبنائي يتعلمون في جهاز المعارف التابع لها ولا أريد أن يأتي شخص من يحمل وجهة نظر معادية ولا يربي على الخدمة العسكرية ليقف على رأس هذا الجهاز."
وأضاف ساعر "في المناسبات التي شهدتها الكنيست والتي تم في ختامها مطالبة الجمهور بالوقوف وإنشاد "هتكفا"، كان حنين يخرج من القاعة." كما اتهم ساعر حنين بأنه لا يقول كل مواقفه بالحدة الكافية قائلا إنه يخفي مواقفه الشيوعية ليظهر وكأنه اشتراكي!"



هذا وجاء الرد من حركة "مدينتنا جميعا" التي يرأسها حنين كالتالب "سكان تل أبيب ويافا واعون بما فيه الكفاية لئلا يسمحوا لأحد بالتهرب من الأسئلة الحقيقية على جدول الأعمال في الانتخابات البلدية: مشكلة السكن، إهمال يافا وأحياء الجنوب، الفجوات الهائلة بجهاز المعارف، والاكتظاظات المرورية. الانتخابات القادمة ستكون استطلاعا لرأي الجمهور: أتريدونها مدينة للأغنياء فقط أم للجميع؟ نحن متأكدون أن الجواب سيكون قاطعا".

مقالات متعلقة