الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

إحياء الذكرى السنوية الاولى لوفاة الشيخ عبد الله نمر رويش مؤسس الإسلامية

كل العرب
نُشر: 14/05/18 14:51,  حُتلن: 18:12

 
خلال الوقفة عند ضريح المرحوم الشيخ عبدالله نمر درويش - كفرقاسم

 افتتحت مراسيم هذا اليوم بزيارة ضريح الشيخ المرحوم عبدالله نمر درويش

وتخللت الفقرة الثانية زيارة الوفود الى بيت وعائلة الشيخ عبدالله هناك حيث تم الاعلان عن اقامة مؤسسة ارث الشيخ والتي ستعمل على احياء ارث وفكر ونهج الشيخ عبدالله

تصادف اليوم الذكرى السنوية الاولى لوفاة مؤسس الحركة الاسلامية في أراضي الـ48 الشيخ عبدالله نمر درويش، هذا وكانت الحركة الاسلامية وعائلة الفقيد قد أعدت برنامجًا لاحياء الذكرى الاولى.

بدأت قيادات العمل الاسلامي منذ ساعات الصباح في الداخل الفلسطيني بالتوافد الى مدينة كفرقاسم حيث كان في استقبال الضيوف كل من، عائلة وأبناء المرحوم، رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير، الشيخ ابراهيم صرصور، الشيخ شادي طه رئيس الحركة الاسلامية في كفرقاسم، الشيخ رائد عامر رئيس مجلس الشورى ولفيف واسع من الرعيل الاول من أبناء وشيوخ الحركة الاسلامية في كفرقاسم.

كما وصلت قيادات العمل الاسلامي الى مدينة كفرقاسم وفي مقدمتهم رئيس الحركة الاسلامية الشيخ حماد أبو دعابس ونواب القائمة المشتركة عن الحركة الاسلامية النائب مسعود غنايم، النائب سعيد الخرومي، النائب عبدالحكيم حاج يحيى والنائب طلب ابو عرار.

وافتتحت مراسيم هذا اليوم بزيارة ضريح الشيخ المرحوم عبدالله نمر درويش، هذا وتولى عرافة الوقفة الشيخ ابراهيم صرصور وبدأ بكلمة تأبينية مؤثرة، تحدث من خلالها عن الأب والصديق والشيخ . كما وتطرق الى مناقب الخير ومحطات العمل الدعوي والسياسي لفضيلة الشيخ المرحوم . وبعد ذلك تقدم الشيخ أبو يسري لقراءة الفاتحة عن روح المرحوم .

وفي حديث مع رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير، قال: " نقف اليوم وبعد عام لنقول لك أننا على العهد والوعد، لنقول لك أننا الأبناء المخلصون الذين سيحملون هذا الارث العظيم، كنت وستبقى حيًا فينا أيها الامام والمرشد، لقد كبرت وترعرت بين يديك واستقينا ونهلنا من علمك وتربيتك، أنت رجل ذو همة أحييت أُمة كاملة، رحمك الله أيها الأب ونعدك أننا سنبقى نحمل فكرك ونهجك المعتدل. 

كما وتحدث رئيس الحركة الاسلامية الشيخ حماد أبو دعابس عن المكانة الاقليمية التي وضعها الشيخ الامام للحركة الاسلامية، مضيفًا: " ان الحركة الاسلامية في هذه الديار كانت صحوة أُمة ضائعة استطاع هذا الشيخ من اقتحام سباتها واعادتها الى رشدها، هذا الارث الكبير لفضيلة الشيخ عبدالله نمر درويش نتاجه أننا ما زلنا على أرضنا مرابطون. 
وكانت هناك بعض الكلمات كلها كانت تصب في مناقب الخير والعطاء لفضيلة الشيخ عبدالله .

وتخللت الفقرة الثانية زيارة الوفود الى بيت وعائلة الشيخ عبدالله هناك حيث تم الاعلان عن اقامة مؤسسة ارث الشيخ والتي ستعمل على احياء ارث وفكر ونهج الشيخ عبدالله. أما الفقرة الثالثة والأخيرة فكانت جولة الى بعض مدارس مدينة كفرقاسم حيث قامت العديد من مدارس البلدة ومنذ ساعات الصباح باجراء العديد من الفعاليات احياءً لذكرى وفاة الشيخ عبدالله . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY