صحةHealth

وصفات منزلية مذهلة لازالة الكلف..
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وصفات منزلية مذهلة لازالة الكلف..

 
صورة توضيحية

مهما كان حجم البقع التي تظهر على وجهك، تخلصي منها بطرق طبيعية ومنزلية مع موقع العرب.كوم


تعد مشكلة الكلف مشكلةً شائعة ومن المشاكل التي تؤرّق العديد من الأشخاص خاصةً النّساء، حيث إنّ 90% ممن يصابون بالكلف هم من النّساء، ويظهر الكلف على شكل بقعٍ داكنة اللّون، وتغيُّرٍ في لون البشرة، وتظهر أحيانًا لدى النساء الحوامل خلال الأشهر المتوسطة والأخيرة من الحمل. ويظهر الكلف على شكل بقع لونها داكن بالنّسبة للّون الطّبيعي للبشرة، وغالباً ما تكون هذه البقع في الوجه، ومن الممكن أن تظهر في أجزاءٍ أُخرى من الجسم، خاصةً الأجزاء التي تتعرض للشّمس.

لكن مهما كان حجم البقع التي تظهر على وجهك، تخلصي منها بالطرق التالية:

ماسك الأفوكادو والعسل لعلاج الكلف
الأفوكادو غني بفيتامين C والأحماض الدهنية التي تعمل على تجديد البشرة وتنقيتها، والعسل له خصائص تقوم بتبييض البشرة وتجديدها أيضًا.
أُهرسي حبة أفوكادو وأضيفي إليها ملعقتين من العسل. ضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بماء دافئ ولاحظي الفرق.

الألوفيرا لعلاج الكلف
جل الألوفيرا الطبيعي أو الذي تشترينه من السوق غني بصمغ السكريات الذي يعمل على استعادة لون البشرة الأصلي وترطيب الجلد وتهدئته.
ضعي جل الألوفيرا على البقع والمناطق المتضررة من بشرتك ودلكيها بلطف لمدة دقيقتين إلى ثلاثة، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة واغسليه بالماء الفاتر. كرري هذه العملية مرتين يومياً لمدة أسبوع.

زبدة الكاكاو لعلاج الكلف
تعمل زبدة الكاكاو على تفتيح البشرة الداكنة وتغذية البشرة، ما يعطيها نضارة لا تضاهى.
دلكي المناطق الداكنة من بشرتك بزبدة الكاكاو مرتين يومياً، بعد تنظيفها واتركيه عليها. انتبهي أن لا تتعرضي للشمس فوراً بعد ذلك.

ماسك الموز والجوافة لعلاج الكلف
تحتوي الجوافة والموز، كلاهما، على مادة الليكوبين التي تعيد بناء المناطق المتضررة من البشرة، كما يعملان على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا التالفة.
امزجي الجوافة والموز في الخلاط وضعي القناع على وجهك حتى يجف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، افعلي ذلك يومياً وستلاحظين النتائج خلال أيام معدودة.

خل التفاح لعلاج الكلف
يحتوي خل التفاح على حامض السيتريك الذي يزيل البقع ويعيد نضارة البشرة.
امزجي كميات متساوية من الماء النقي وخل التفاح وضعيها على بشرتك باستخدام قطعة من القطن. اتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الفاتر. اتبعي هذه الطريقة مرتين مرات يومياً وستلاحظين النتائج خلال أيام.

قناع الشوفان والحليب والعسل لعلاج الكلف
الشوفان مقشر طبيعي يخلص بشرتك من البقع الداكنة وخلايا الجلد الميتة.
قومي بمزج ملعقتين من مسحوق الشوفان مع ملعقة من العسل وملعقتين من الحليب، اتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الفاتر. استخدمي هذه الوصفة مرتين إلى ثلاثة في الشهر فقط.

أوراق النعناع وزيت جوز الهند لعلاج الكلف
زيت جوز الهند مرطب ومغذ للبشرة، أما أوراق النعناع فهي منعشة ومجددة للبشرة ونضارتها.
امزجي زيت جوز الهند وأوراق النعناع في الخلاط وضعي القناع على بشرتك لمدة نصف ساعة، استخدميه يومياً لنتائج مذهلة. إذا كنت من ذوات البشرة الدهنية، استخدمي هذا العلاج مرتين أسبوعياً فقط، أو استخدمي أوراق النعناع وحدها.

إقرا ايضا في هذا السياق: