ثقافة جنسية

نصائح لتعزيز الرغبة في العلاقة الزوجية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نصائح لتعزيز الرغبة في العلاقة الزوجية

عليك أن تعلمي يا عزيزتي أن الملل أو الفتور لا ينبع فقط بسبب مرور سنوات الزواج، فقد يكون الأمر سببه مشكلة نفسية أو نتيجة قيام أحد طرفي العلاقة بأشياء لا يرغب بها الطرف الآخر


هل تشعرين أن العلاقة الحميمة مع زوجك أصبحت فاترة ودخل إليها الملل بعد مرور سنوات من الزواج؟ لا بد أن الأمر يزعجك وقد يجعلك تخشين أيضًا من أن يؤدي ذلك إلى الهروب من إقامة علاقة جنسية!


صورة توضيحية

عليك أن تعلمي يا عزيزتي أن الملل أو الفتور لا ينبع فقط بسبب مرور سنوات الزواج، فقد يكون الأمر سببه مشكلة نفسية أو نتيجة قيام أحد طرفي العلاقة بأشياء لا يرغب بها الطرف الآخر. واعلمي أيضًا أنّه وبالرغم من أن تصحيح مسار العلاقة يقع على عاتق الطرفين، إلا أنّك تستطيعين إعادة الرغبة الجنسية إلى مستوياتها العالية، وذلك للحفاظ على الاستقرار والسعادة في العلاقة الزوجية. تابعي معنا هذه النصائح:

- للنظافة الشخصية دور كبير في الاشتياق لقيام علاقة حميمة. ففي حالة عدم الاهتمام بها يحدث نفور بين الزوجين وتقلّ الرغبة الزوجية، ولذا احرصي على نظافتك الشخصية تجنباً لكبح العلاقة الزوجية.

-المداعبة: لا شكّ في أنّ المداعبة هي الأساس في تعزيز الرّغبة الجنسيّة. لذلك، يُفضّل إطالة فترة المداعبة بين الزوجين قبل ممارسة العلاقة الحميمة كخطوة فعّالة لتعزيز الرّغبة بينهما.

-التدليك: الرغبة الجنسية تصبح في أعلى مستوياتها حينما يقوم أحد الطرفين بإجراء جلسة تدليك للآخر بالزيوت العطرية التي يفضلها، فهذه الحيلة تساعد على تنشيط الهرمونات وخلايا الجسم وتجديد الدورة الدموية.

-ماذا يحدث إذا وضعت الشموع في غرفة النوم وقمت بإضاءتها؟ هذه الأجواء الرومانسية تساعد على تعزيز الرغبة الجنسية لدى الزوجين ولذا احرصي على مثل هذه الأجواء للحصول على علاقة جنسية جيدة.

- هناك بعض الأطعمة التي تعمل على تحفيز الرّغبة الجنسية، وذلك لأنّها تحتوي على نسبةٍ عالية من الفيتامينات والمعادن الهامّة التي تزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسليّة وبالتالي فإنّها تحسّن ال حياة الجنسيّة.

إقرا ايضا في هذا السياق: