الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

‎غسان عبد الله: لجنة الوفاق منتهية الصلاحية وتحاول قلب الطاولة بعد انتهاء ازمة التناوب

كل العرب
نُشر: 12/05/18 13:09,  حُتلن: 21:51

غسان عبد الله عضو المكتب السياسي ومسؤول الدائرة الاعلامية في الحركة العربية للتغيير:

لجنة الوفاق انتهت صلاحيتها وتزرع الشقاق

بيان الوفاق مصيره سلة المهملات لانه بيان شقاق وليس وفاق

وائل يونس سيستقيل اواخر تموز وهذا قرارنا وابلغناه للتجمع قبل ايام، فما سبب بيان الشقاق؟

ايمن عودة صمت صمت اهل الكهف في قضية العطاونة

 بيان الوفاق الاخير هو بيان مستهجن بلا صلاحية اولا لانه اذا اقر الجميع في بيان الرباعية بانتهاء التناوب فلا يوجد اذا قضية خلافية تستدعي بيان لجنة وفاق او حتى اجتماع

‎العربية للتغيير قررت أنّ استقالة النائب الاخ وائل يونس ستكون في اواخر تموز عند انتهاء هذه الدورة الصيفيه ولن تكون قبل يوم واحد من ذلك

يبدو أنّ أزمة التناوب في القائمة المشتركة لم تصل إلى نهايتها بالفعل، حيث أبدت الحركة العربية للتغيير عن انزعاجها  ورفضها لبيان لجنة الوفاق الأخير، وذلك من خلال تصريحات أطلقها عبد الله عضو المكتب السياسي ومسؤول الدائرة الاعلامية في الحركة العربية للتغيير.

الحديث يدور حول البيان الذي أصدرته لجنة الوفاق، الجمعة، واوضحت من خلاله أنّها اجتمعت مع ممثلي الأحزاب وخرجت بقرار تطالب من خلاله العربية للتغيير بإستقالة النائب وائل يونس فورًا. 

وجاء في منشور القيادي في الحركة العربية للتغيير أنّ "‎لجنة الوفاق اجتمعت بغياب العربية للتغيير واصدرت بيانا عرمرميًا مبيّتا يطالب فيه باستقالة نائبنا وائل يونس..." معتبرًا أنّ "بيان الوفاق الاخير هو بيان مستهجن بلا صلاحية اولا لانه اذا اقر الجميع في بيان الرباعيه بانتهاء التناوب فلا يوجد اذا قضية خلافية تستدعي بيان لجنة وفاق او حتى اجتماع"، على حدّ تعبيره.

أشار عبد الله إلى أنّ "‎العربية للتغيير قررت أنّ استقالة النائب الاخ وائل يونس ستكون في اواخر تموز عند انتهاء هذه الدورة الصيفية ولن تكون قبل يوم واحد.."، وأضاف:"بيان الوفاق فمصيره سلة المهملات لانه بيان شقاق وليس وفاق".

واضاف غسان عبدالله في حديث لمراسلنا قائلًا:"لقد ابلغنا بعض اعضاء اللجنة أنّ ما يسمى "لجنة الوفاق" محلولة اصلا، ومن يجتمع ويصدر بيانات هما شخصان فقط، فمن انتخب هؤلاء ومن خولهما؟. إنّ ذلك يتطلب موقفا من الجمهور وبالذات المثقفين لوقف هذه المسرحية"، كما قال.

منشور غسان عبد الله عبر فيسبوك
وفيما يلي المنشور الذي كتبه غسان عبد الله عضو المكتب السياسي ومسؤول الدائرة الاعلامية في الحركة العربية للتغيير، عبر صفحته في الفيسبوك:"كما عوّدتنا لجنة الوفاق، التي انهت صلاحيتها بنفسها قبل عدة اشهر عندما كان الحديث عن استقالة النائب يوسف العطاونه من الجبهة، تعود لتطل علينا بمحاولة جديدة لثقب سفينة القائمة المشتركة وتحميل العربية للتغيير المسؤولية، خاصة بعد التوصل لقرار ينهي أزمة التناوب وبتدخل من الاخ محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا ، وذلك بحضوربعض ممثلي الأحزاب، الذين نراهم لاول مرة بشكل علني يجتمعون بلجنة الوفاق، وعلى رأسهم النائب ايمن عودة الذي صمت كصمت أهل الكهف عندما كان الحديث عن استقالة النائب عن الجبهة يوسف العطاونة".

وتابع عبد الله في منشوره:"‎لجنة الوفاق اجتمعت بغياب العربية للتغيير واصدرت بيانا عرمرميًا مبيّتا يطالب فيه باستقالة نائبنا وائل يونس في اول شهر رمضان بلا مماطلة او تسويف بالرغم من ان العربية للتغيير ابلغت قبل يوم واحد من اجتماعهم وبيانهم ان يونس سيستقيل اواخر تموز طبقا لقرار اللجنة المركزيه للعربية للتغيير.
‎بعد التخبط والتناقض في بيانات لجنة الوفاق قمت بمراجعة بيانات "لجنة الوفاق" تلك واذ بها كانت اصدرت بيانا في يناير 2018 يؤكد ان " التناوب تم وانتهى باستقاله النائبين ابو معروف والسعدي" وان ما بعد ذلك هو خطوات من "دافع حسن النية والرغبه باستمرار القائمة المشتركة" وان القرار باستقالة النائب العطاونة هو لمؤسسات الجبهه طبقا لذلك. في حين تطل علينا اليوم ببيان يطالب يونس بالاستقالة!! اي نفاق هذا!!!! فاي بيان نصدق ؟ بيان لجنة الوفاق المتعلق بالجبهة ام بيان لجنة الوفاق المتعلق بالعربية للتغيير ؟ وهل بيانات الوفاق وصيغتها تتعلق بالحزب المُستَهدف..!
إنّ بيان الوفاق الاخير هو بيان مستهجن بلا صلاحية اولا لانه اذا اقر الجميع في بيان الرباعيه بانتهاء التناوب فلا يوجد اذا قضية خلافية تستدعي بيان لجنة وفاق او حتى اجتماع.
‎ثم هل نفهم من بيان 9 كانون ثاني 2018 هو بيان مخادع ومضلل ومجرد ذر رماد بالعيون؟".

وأشار عبد الله إلى أنّ "‎العربية للتغيير قررت أنّ استقالة النائب الاخ وائل يونس ستكون في اواخر تموز عند انتهاء هذه الدورة الصيفية ولن تكون قبل يوم واحد من ذلك لان الاتفاق هو ان القرار لمؤسسات كل حزب بما يحفظ كرامة النائب واحترامه".

وجاء في منشوره أيضًا:"‎وبخصوص مشاركة ايمن عودة بالبيان، فهي لا تعكس التفاهمات بيننا وبين الجبهة وما قيل لنا من الاخ منصور دهامشة السكرتير العام وغيرهم بان الجبهة لن تتدخل بفرض تاريخ تماما كما رفضنا ان يفرض ايٌ كان تاريخ لاستقالة الرفيق يوسف العطاونة. واذكر هنا ان ايمن عودة صمت صمت اهل الكهف عندما كان الحديث يدور عن استقالة العطاونة ورفض ان يكون ضمن اي بيان علني يطالب زميله بالاستقالة، فهل هذا سلوك شخص يترأس قائمة تحالفية؟".

واختتم بالقول:"‎وفي نهاية المطاف، لا بد ان نعبر عن فخرنا واعتزازنا بزميلنا النائب وائل يونس ونقدر له استعداده الاستقاله في اواخر تموز وان بيان الوفاق فمصيرة سلة المهملات لانه بيان شقاق وليس وفاق.
‎العربية للتغيير ضربت مثلا في العطاء والتضحية باستقالة اسامة السعدي ثم في الاستقالة القريبة الثانية لوائل يونس . وهذا نصف تمثيلنا البرلماني. ‎وهذا ما سيذكره التاريخ ويكتبه. وليس شقاقكم ونفاقكم"، بحسب ما ورد من تصريحات لغسان عبدالله عبر فيسبوك.


مؤتمر سابق للحركة العربية للتغير

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259487.71
BTC
0.51
CNY