الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

محاضرات إقتصادية في المدرسة الإبتدائية الحديقة د يافة الناصرة

كل العرب
نُشر: 12/05/18 08:22,  حُتلن: 13:08


صور من المحاضرات والفعاليات

إستمرت المحاضرات على مدار ثلاثة أشهر

تأتي هذه المحاضرات ضمن سلسلة البرامج التثقيفية والتوعوية التي يحرص بنك مركنتيل على تنظيمها

شهدت المدرسة الإبتدائية الحديقة (د) في بلدة يافة الناصرة سلسة محاضرات إقتصادية هادفة وتوعوية، تمّ تقديمها لطلاب طبقة السوادس في المدرسة.

وجاء في بيان صادر عن المردسة ما يلي:"نظم بنك مركنتيل فرع يافة الناصرة محاضرات إقتصادية توعوية تثقيفية لطلاب الصف السادس في المدرسة الإبتدائية الحديقة (د) الرسمية، وذلك بالتعاون مع إدارة المدرسة ومربية الصف المعلمة ميساء جمعه.
وتأتي هذه المحاضرات ضمن سلسلة البرامج التثقيفية والتوعوية التي يحرص البنك على تنظيمها لخدمة المجتمع بإستمرار. وقد إستمرت المحاضرات على مدار ثلاثة أشهر، حيث قام موظفي البنك بتقديم سلسلة محاضرات للطلاب بأُسلوب مبسط ومشوق يناسب هذه الفئة العمرية، وتناولت المحاضرات المفاهيم الأساسية لقيم التوفير، أنواعه وأثره على مستقبل الشخص، التعرف على فئات العملات، تاريخ البنك، إدارة الميزانية، طرق التسويق، الإستهلاك.
كما قام طلاب المدرسة بزيارة البنك للتعرف على عمله، أقسامه، آلية عمل المصارف وخدماتها ومنتجاتها المختلفة، وتم إستقبالهم بحفاوة وتقديم الهدايا التذكارية من قبل موظفي البنك".



وزاد البيان:"وفي هذه المناسبة وحول الزيارة نظم الشاعر الشعبي محمد علي الصالح (أبو إلياس) الذي كان متواجدًا وشاهدًا على حسن الإستقبال الأبيات الجميلة والمعبرة: "لما أجو الطلاب عا أرض الناموس، يتعلمو وتا ياخدو منك دروس، كنتِ مديرة بنك ما متلك متيل، حيث استفادو كيف بيديرو لفلوس، ولا يوقع الإنسان بفخ الكفيل، ولا يشوف منو درب توصل للحبوس، ما في حدا بالبنك بيربح جميل، ما دام عم بتسد قرضك المدروس، وحسن الضيافي كان عا أرض الجليل، بيافة بلدنا بلطف عا حسب الطقوس، هيدي عادات بلادنا مع مركنتيل، تاحد مشورة بكل ساحات الحياة، كونو ضمانك لكل مأكل وملبوس".
يذكر أن المحاضرات كانت بإشراف مساعد مدير عام البنك ومدير منطقة الناصرة رياض دبيني بالتنسيق مع مديرة فرع يافة الناصرة سهير شوباش.
مدير المدرسة المربي نائل خطيب أثنى بدوره على المحاضرات القيمة في تثقيف الطلاب وشكر البنك على نشر الوعي المصرفي وإقامة مثل هذه البرامج التوعوية وتقديم الدعم اللازم لإرساء هذا المفهوم المصرفي الهام لدى الطلاب وأعرب على تجسيد روح التعاون في دعم العملية التعليمية التعلمية"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة