الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

الناصرة: المهرجان القطري العاشر لصناعة الأفلام الشابة في الوسط العربي للعام 2018

كل العرب
نُشر: 10/05/18 14:20,  حُتلن: 21:37


خلال فعاليات المهرجان

تولت عرافة المهرجان الصحفية ومعلمة الموضوع سهاد أبو احمد والتي بدورها رحبت بالحضور الكريم

تمّ عرض الافلام جميعها بقصصها المختلفة الاجتماعية منها والسياسية والانسانية سواء الروائية او الوثائقية التي تفاعل معها الحضور بحرارة كبيرة

اقيم في مدينة الناصرة، اليوم الخميس، المهرجان القطري العاشر لصناعة الأفلام الشابة في الوسط العربي للعام 2018، بمشاركة طلاب المدارس الثانوية في مسار تعليم الاعلام والسينما المسار التكنولوجي. ووصل عدد الطلاب المشاركين 200 طالب وطالبة، إضافة إلى 30 معلمًا من مختلف مدارس البلاد من اقصى الجنوب والشمال.

وجاءنا في بيان صادر عن اللجنة المنظّمة للمهرجان أنّ:"طاقم التفتيش المسؤول عن المهرجان ضمّ كل من السيد يوسي بار دفيد المفتش المركز لفروع تكنولوجيا الاعلام في وزارة المعارف، والسيدة مروة عثامنة غنام مرشدة الاعلام العملي في الوسط العربي، والمربية اباء خطيب نصار مرشدة الاعلام النظري للوسط العربي أيضا. حيث اثنوا على عمل الطلاب في الافلام التي وصلت الى المهرجان، والناتجة عن عمل استمر على مدار 3 سنوات تعليمية خلالها تعلم الطلاب المواد النظرية والعملية واسس العمل السينمائي والتصوير وسيرورة الانتاج".

وأشار البيان إلى أنّه "تولت عرافة المهرجان الصحفية ومعلمة الموضوع سهاد أبو احمد والتي بدورها رحبت بالحضور الكريم، ثم دعت السيدة رانية منصور مدير مدرسة عيلوط الثانوية لتشارك تجربة مدرستها في خوض موضوع الاعلام. تلاها البلوجير ايهاب بطو لتقديم محاضرة حول الاعلانات في شبكات التواصل. بينما رافق المهرجان الطالب رغيد طنوس من خلال العزف على العود".

وتابع البيان:"اما المدارس التي وصلت افلامها للمشاركة في المهرجان فهي:
1. ثانوية ابن خلدون – عرابة .
2. مدرسة راهبات الفرنسيسكان – الناصرة .
3. المدرسة الثانوية – كسيفة
4. مدرسة راهبات المخلص – الناصرة
5. الثانوية متعددة المجالات عمال – عيلوط .
6. الثانوية الشاملة – كفر قرع .
7. المدرسة المعمدانية – الناصرة
8. الثانوية الشاملة أ على اسم الشيخ صالح خنيفس – شفاعمرو .
9. مدرسة السلام الشاملة – الشيخ دنون .
10. مدرسة البيروني الثانوية – جديدة مكر .
11. مدرسة القاسمي الاهلية – باقة الغربية.
12. مدرسة البيان الشاملة – طمرة.

وبعد عرض الافلام جميعها بقصصها المختلفة الاجتماعية منها والسياسية والانسانية سواء الروائية او الوثائقية التي تفاعل معها الحضور بحرارة كبيرة، تمّ توزيع شهادات الاشتراك على المدارس وطواقم العمل من الطلاب. وجاءت في النهاية النتائج التالية:
عن فئة الافلام الوثائقية
فيلم أين الوجدان مدرسة الفرنسيسكان الناصرة
فيلم قيس مدرسة اورط الفاروق كسيفة
فيلم انا سليم للمدرسة الثانوية متعددة المجالات عيلوط

عن فئة الافلام الروائية
المرتبة الاولى فيلم ياسمين لمدرسة ابن خلدون الثانوية عرابة
المرتبة الثانية عتبة الالم لمدرسة البيان الثانوية طمرة
المرتبة الثالثة فيلم كلمات مقيدة لمدرسة القاسمي الأهلية باقة الغربية".

واختتم البيان:"تجدر الاشارة الى ان لجنة التحكيم تشكلت من سينمائيين مهنيين ومحاضرين في مجال السينما والاعلام من كلية بيت بيرل بالاضافة الى لجنة من وارة المعارف. هذا وتم توزيع شهادات شكر وتقدير لكل من: المعلم محمد عثمان تقديرا لمجهوده في المهرجان . ايهاب بطو على المحاضرة التي قدمها . سهاد ابو احمد على العرافة المميزة لهذا اليوم . والسيد سليم شريف وكلبه وينستون وذالك لمشاركته في فيلم اعده الطلاب، والطالب رغيد طنوس على العزف الرائع"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة