الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

بلدية شفاعمرو ومنتدى الصحة ينظمان للسنة الثالثة مؤتمر الصحة حول مرض السكري

كل العرب
نُشر: 09/05/18 16:40,  حُتلن: 23:16


خلال فعاليات المؤتمر

تخلل المؤتمر محاضرات شيقة اثّرت الموجودين بمعلومات حول مرض العصر السكري وقدمت النصائح المتنوعة لنهج حياة صحي

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو، جاء فيه:"بحضور عشرات من اهالي شفاعمرو انطلق المؤتمر الصحي الثالث الذي ينظمه منتدى الصحة في بلدية شفاعمرو بعنوان "افة السكري: تحديات وعلاجات". هذا وتخلل المؤتمر محاضرات شيقة اثّرت الموجودين بمعلومات حول مرض العصر السكري وقدمت النصائح المتنوعة لنهج حياة صحي.
استهلت عريفة الحفل السيدة فيوليت خوري افتتاحية المؤتمر بشكر لبلدية شفاعمرو ورئيسها وادارتها بدعمهم المستمر لمنتدى الصحة من اجل تحقيق مجتمعاً سليماً صحياً. ودعت بروفيسور نعيم شحادة مدير معهد السكري والغدد الصماء في مستشفى رمبام ورئيس جمعية السكري "ايل" في البلاد لتقديم محاضرته الاولى".

وتابع البيان:"تحدث بروفيسور شحادة عن مرض السكري في المجتمع العربي وعرض ارقام وابحاث حول انتشار المرض المقلق بسبب عدم اتباع نهج صحي يشمل غذاء ملائم ونشاط جسماني. كما وقدم للجمهور بطاقة تعريف عن جمعية "ايل" وعملها في البلاد. اذ قال:" للجمعية دور أساسي في كل ما يتعلق بمرض السكري في البلاد أهمها: معاينة الادوية الحديثة المستعملة لعلاج مرض السكري والمطالبة بإدخالها الى سلة الادوية، المشاركة بتحديد النصائح والارشادات العلاجية لمرض السكري، المطالبة بحقوق المرضى في مؤسسة التأمين الوطني والمكاتب الحكومية المختلفة وغيرها من الفعاليات والنشاطات التي تؤثر على تطور وتفاقم مرض السكري في البلاد".

وزاد البيان:"كما شاركت مديرة فرع ايال في شفاعمرو السيدة منى غالي تجربتها مع مرض السكري منذ طفولتها للجمهور المشاركين. اما السيدة رنا حمادة فقدمت فقرة حول أهمية الرياضة لدى مرضى السكري.
"دور الأسرة العربية في منع وعلاج مرض السكري" كان اسم المحاضرة الشيقة التي قدّمها الدكتور بشارة بشارات أخصائي طب عائلة ورئيس جمعية تطوير صحة المجتمع العربي والذي تطرّق الى الطعام غير الصحي الذي يقدّم في المنازل والمقاهي وأعياد الميلاد واستهلاك الحلوى والمشروبات الخفيفة المليئة بالسكر. كما وأشاد بأهمية الخبز الاسود وفوائده الصحية وشدّد على تناول الخبز الاسود الذي يساعد في خفض السكر بالدم وخفض ضغط الدم.
هذا ونذكر ان منتدى الصحة في شفاعمرو يعمل بدعم من بلدية شفاعمرو منذ 2016 من خلال متطوعين يعملون في مجالات مختلفة. يقوم طاقم المنتدى ببناء خطط عمل ومشاريع صحية بالتعاون مع مؤسسات عامة وطبية في شفاعمرو لرفع مستوى الصحة العام. كما ويبادر الى إقامة فعاليات، ورشات عمل، ومحاضرات لرفع الوعي الصحي للحياة اليومية للفرد، الاسرة والمجتمع"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة