أخبارNews & Politics

ايزنكوت يجري جولة تفقدية في منطقة الجولان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

في أعقاب التوتر في الشمال: رئيس أركان وقادة الجيش الإسرائيلي يجرون جولة خاصة في الجولان


أيزنكوت مع جنوده خلال الجولة


أجرى، غادي أيزنكوت، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي جولة تفقدية في منطقة هضبة الجولان، حيث أجرى اجتماعًا لتقدير الموقف الأمني مع القادة الميدانيين في المنطقة. وتأتي هذه الخطة في أعقاب التوتر الذي تشهده الجبهة الشمالية والحدود الإسرائيلية السورية، حصوصًا بعد إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع ايران .

وكان قد صرّح آيزنكوت في وقت سابق تعليقًا على الأوضاع في الجبهة الشمالية أنّه "في ظل الوضع المتفجر والمعقد على الجبهات المختلفة، وجهود أعدائنا لتعزيز قوتهم، ومحاولات إيران تعميق تموضعها قرب حدودنا.. كل ذلك يلزمنا بالمبادرة والحزم، وتعزيز الاستعداد والجاهزية لأي سينايو". وأضاف أن "الجيش سيواصل العمل بمسؤولية وحصافة، وانطلاقا من التزامنا بضمان أمن إسرائيل"، على حدّ تعبيره.

وحول الجولة التفقدية، جاءنا البيان التالي من الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي:"أجرى رئيس الأركان الجنرال غادي أيزنكوت وقائد المنطقة الشمالية العسكرية الميجر جنرال يوؤيل سطريك وقائد قيادة الجبهة الداخلية الميجر جنرال تامير يداعي وقائد فرقة الجولان العميد عميت فيشر اجتماعًا لتقدير الموقف الأمني مع القادة الميدانيين في منطقة هضبة الجولان. كما جرى اجتماعًا مع رؤساء المجالس ال محلية في هضبة الجولان بحضور رؤساء المجالس جولان وكتسرين ومسعدة وبقعاتا وعين قينيا ومجدل شمس حيث أطلع القادة رؤساء المجالس المحلية بجوهر تقدير الموقف الأمني وبحثوا جاهزية الجبهة الداخلية في البلدات.
لقد أعرب رئيس الأركان عن تقديره العميق لروح القيادة والحصانة التي يبديها رؤساء المجالس المحلية والمواطنين في هضبة الجولان"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: