الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

فيديو: مواجهات عنيفة في أبو ديس شرقي القدس وإصابة مجندة إسرائيلية

كل العرب
نُشر: 09/05/18 15:28,  حُتلن: 20:10

هاني حلبية، الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية:

مجندة من قوات الاحتلال أصيبت بحجر كبيرة وعقب ذلك اشتدت المواجهات

 قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي والأعيرة المطاطية والقنابل الغازية لقمع وابعاد الشبان

قوات الجيش الاسرائيلي اعتقلت فتيين خلال المواجهات وهما: مجد أبو هلال، ومهند محمد شاكر

قالت مصادر فلسطينية، اليوم الاربعاء، أنّه أصيب العشرات من الشبان، اليوم الأربعاء، خلال مواجهات عنيفة شهدتها قرية أبو ديس شرق مدينة القدس. فيما ذكر هاني حلبية، الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية أنّ "مواجهات عنيفة شهدتها قرية أبو ديس مقابل معسكر قوات الاحتلال استمرت عدة ساعات"، بحسب ما أوردته وكالة "معًا" الفلسطينية.

وأوضح حلبية أنّ "قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي والأعيرة المطاطية والقنابل الغازية لقمع وابعاد الشبان، وخلال ذلك أصيب 3 منهم بالرصاص الحي "بالأطراف السفلية والعلوية"، ووصفت اصابتهم بالطفيفة، كما أصيب العشرات بحالات اختناق وحروق ، وقدم لهم العلاج ميدانيا. وأضاف حلبية أنّ "مجندة من قوات الاحتلال أصيبت بحجر كبيرة وعقب ذلك اشتدت المواجهات".

ووفقًا لما أورده حلبية فإنّ قوات الجيش الاسرائيلي اعتقلت فتيين خلال المواجهات وهما: مجد أبو هلال، ومهند محمد شاكر.

بيان الشرطة
وجاء في بيان صادر عن وسيم بدر، المتحدث بإسم شرطة إسرائيل لوسائل الإعلام العربية، أنّه:"ألقيت قنبلة أنبوبية على محطة شرطة لحرس الحدود في منطقة عتسيون، هذا وقد ألحقت العبوة المتفجرة أضرارا طفيفة للبوابة، دون ان تقع إصابات لافراد الشرطة.
هذا وقام العشرات من مثيري الشغب بأحتجاجات عنيفة في المكان. وتواجدت قوات الشرطة في المكان وعملت على تفريقهم بإستخدام وسائل لتفريق مثيري الشغب"، بحسب الشرطة.


تصوير: الشرطة

لاحقًا، جاء عن المتحدث بإسم شرطة إسرائيل لوسائل الإعلام العربية أنّه:"ما زال العشرات يثيرون الشغب في المكان بصورة عنيفة، حيث أصيبت شرطية من حرس الحدود إثر الرشق بالحجارة في القسم العلوي من جسمها باصابة طفيفة. وإثر إصابتها أحيلت الشرطية الى مشفى هداسا عين كيريم هناك حددت إصابتها بالمتوسطة، دون ان تفقد الوعي.
لاحقا تم إلقاء القبض على مشتبهين الذين قاموا بإلقاء الحجارة من مبنى شقق نحو قوات الشرطة. على ما يبدو المشتبهين ادوا الى إصابة الشرطية. سنوافيكم بمعلومات أضافية لاحقا"، كما ورد من الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237066.54
BTC
0.52
CNY