الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

نتنياهو: إسرائيل تشكر ترامب على قراره الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني

كل العرب
نُشر: 08/05/18 21:38,  حُتلن: 09:10

  رئيس الوزراء الإسرائيلي:

عارضنا الاتفاق النووي مع إيران منذ البداية، ونقدّر بشكل كبير قرار ترمب بشأن الانسحاب من الاتفاق النووي

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن الاتفاق النووي مع إيران جعل نظامها أكثر عدائية، متابعا: سنمنع إيران من التموضع في سوريا وسنرد بقوة على أي محاولة لتهديدنا.وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: عارضنا الاتفاق النووي مع إيران منذ البداية، ونقدّر بشكل كبير قرار ترمب بشأن الانسحاب من الاتفاق النووي.


ووصل ببان جاء فيه:" قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هذا المساء تعقيبا على قرار الرئيس ترامب الانسحاب من الاتفاقية النووية التي أبرمت مع إيران:"الرئيس ترامب اتخذ اليوم قراراً شجاعاً وقراراً صائباً. فلو بقيت الاتفاقية النووية مع إيران على حالها، لسمحت لإيران في غضون سنوات معدودة بتخصيب ما يكفي من اليورانيوم لإنتاج ترسانة كاملة من القنابل النووية.

وعلاوةً على ذلك، إن هذه الاتفاقية قد تسببت بالفعل بضخ الملايين من الدولارات إلى إيران بحيث تُستخدم هذه الأموال لتمويل آلة الحرب الإيرانية في كل أنحاء الشرق الأوسط بمعنى اليمن والعراق ولبنان وغزة وفي سوريا طبعاً.وذلك ما تفعله إيران هذه الأيام دون امتلاكها للأسلحة النووية، فأدعوكم إلى أن تتخيلوا ماذا ستفعله إيران لو امتلكت تلك الأسلحة بالإضافة إلى المليارات من الدولارات التي ستحصل عليها جراء رفع العقوبات من أجل تمويل إرهابها وعدوانها، وهذا الذي كان سيحدث بصورة مؤكدة لو بقيت هذه الاتفاقية على حالها.

لذلك إننا نثمن كثيراً وأنا أثمن كثيراً ويتعين على الشعب الإسرائيلي كله أن يثمن كثيرا قرار الرئيس ترامب العازم على وقف هذه الاتفاقية السيئة ووقف العدوان الإيراني.لقد صدرت عن المجتمع الدولي تصريحات مفادها رغبته بإحلال السلام والأمن – فإذن على المجتمع الدولي العمل من خلال ثلاثة مسارات متوازية:


1. وقف هذه الاتفاقية السيئة ومنع إيران من إنتاج ترسانة من القنابل النووية.

2. وقف ضخ الأموال إلى آلة الحرب الإيرانية من خلال إعادة نظام العقوبات.

3. صد العدوان الإيراني في منطقتنا، وفي سوريا على وجه الخصوص.

لقد شاهدتنا هذه الاتفاقية، ولقد شاهدنا بالفعل ذلك الضرر الهائل الذي تسببت فيه، لأن رفع العقوبات على إيران لم يجعلها أكثر اعتدالاً بل أكثر عدوانيةً سبعة أضعاف.

منذ بضعة أشهر إيران تعمل على نقل أسلحة فتاكة إلى قواتها في سوريا بغرض الاعتداء على إسرائيل والمساس بها. إن إيران تصرح علنيةً أنها تبتغي الاتخاذ من سوريا قاعدةً أماميةً تشن منها هجمات علينا.

إننا مصممون على منع الجيش الإيراني من التموضع في سوريا ضدنا وسنرد بقوة على أي اعتداء على أراضينا. إن الجيش جاهز فكل من يختبرنا سيشاهد مدى قوتنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244045.95
BTC
0.52
CNY