الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

باقة الغربيّة تحصد المرتبة الأولى في البلاد بالتّحصيل التّربويّ

كل العرب
نُشر: 06/05/18 16:28,  حُتلن: 22:26

جاء في بيان بلدية باقة الغربية:

نشر موقع "مدلين" المختصّ بشؤون جودة التّعليم، التّدريس والسّكن، قائمة جديدةً مُحْدَثَةً بشأن التّحصيلات التّربويّة، التّعليميّة والتّدريسيّة، في البلاد

سجّلت مدينة باقة الغربيّة ارتفاعًا حادًّا ملحوظًا في تحصيلها، إذ شهدت زيادَةَ 29 علامَةً، مقارنةً بنتائج عامَ 2015

عمّم النّاطق الرّسميّ لدار البلديّة في باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، خبرًا بشأن اعتلاء المؤسّسات التّربويّة في المدينة، سدّةَ سلّم التّحصيل التّربويّ على المستوى القطريّ (العربيّ واليهوديّ)، نوردُ نصّه:نشر موقع "مدلين" المختصّ بشؤون جودة التّعليم، التّدريس والسّكن، قائمة جديدةً مُحْدَثَةً بشأن التّحصيلات التّربويّة، التّعليميّة والتّدريسيّة، في البلاد، ابتداءً من المدارس الابتدائيّة، وحتّى المدارس الثّانويّة، تربّعت فيها مدينة باقة الغربيّة على المرتبة الأولى من بين البلدات العشر الأوائل، ممّن حصّلنَ قفزَةً نوعيّة في التّحصيل، مقارنَةً مَعَ نتائج عامَ 2015".

وتابع البيان:"وقد سجّلت مدينة باقة الغربيّة ارتفاعًا حادًّا ملحوظًا في تحصيلها، إذ شهدت زيادَةَ 29 علامَةً، مقارنةً بنتائج عامَ 2015. ويشارُ إلى أنّ هذا الارتفاع هو الأكثر حدّةً من بين البلدات العربيّة واليهوديّة في البلاد، ما يشيرُ إلى مدى الاستثمار الجادّ في سلك التّربية والتّعليم في باقتنا".

وزاد البيان:"وفي تعقيب لرئيس بلديّة باقة الغربيّة، المحامي مرسي أبو مخّ، فقد صرّح أنّ مثل هذا الإنجاز "يُعْتَبًرُ تاجًا يكلّل المجهود الخاصّ لدينا في دار البلديّة، بالتّعاون مَعَ وزارة المعارف، إذ نستقطبُ برامج تدريسيّة خاصّة ونكثّف من الأُطِر التّربويّة الفعّالة في هذا السّياق، وها هي النّتائج تتحدّث باسمنا".
وأضاف المحامي مرسي أبو مخّ، إلى أنّ قسم التّربية والتّعليم في باقة الغربيّة "يعملُ وفقًا لخطّة وبرنامج مدروسين، بحسب الرّؤيا التّربويّة التي رسمتها البلديّة، بإدارتها وقسم التّربية والتّعليم فيها، ممثّلةً برئيس قسم التّربية والتّعليم، السّيّد وليد مجادلة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة