ثقافة جنسية

عزيزتي الزوجة:تفادي هذه التصرفات الطفولية!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
22

حيفا
غيوم متناثرة
22

ام الفحم
غيوم متناثرة
22

القدس
غائم جزئي
21

تل ابيب
غيوم متفرقة
25

عكا
غيوم قاتمة
22

راس الناقورة
غيوم متناثرة
22

كفر قاسم
غيوم متفرقة
25

قطاع غزة
غائم جزئي
22

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عزيزتي الزوجة:تفادي هذه التصرفات الطفولية!

يتمسّك بعض الأزواج بتصرفات ذات طابع طفولي من شأنها التأثير بشكل سلبي على زواجهم ويعتبر تفاديها أمر ضروري.

حاولي قدر الإمكان الإعتماد على نفسك وإظهار إستقلاليتك في تدبير أمور المنزل والأطفال


يتمسّك بعض الأزواج بتصرفات ذات طابع طفولي من شأنها التأثير بشكل سلبي على زواجهم ويعتبر تفاديها أمر ضروري. اليك أبرز هذه التصرفات التي ندعوك للتعرّف عليها وتجنّبها قدر الإمكان بغية الحفاظ على علاقة زوجيّة سعيدة.

أولاً، في كلّ مرّة تتوقّفين فيها عند المشاكل أو الخلافات التافهة والصغيرة التي تواجه علاقتك بزوجك وتصرّين على عدم حلّ المشكلة تثبتين أنّك لا زلت تتصرّفين بشكل طفولي في زواجك. وننصحك بالإبتعاد كلياً عن هذا التصرّف والسعي دائماً إلى حلّ خلافاتك مع زوجك سريعاً وبسلاسة.

ثانياً، تعتبر الغيرة المفرطة والغير مبرّرة من أكثر التصرفات طفوليّة والتي إن تمسّكت بها خلال زواجك ستساهم في تدميره تدريجياً والقضاء على العلاقة السليمة التي تجمعك بزوجك. من الضروري هنا التأكد من دوافع غيرتك قبل إظهارها مع الحرص على إعتماد النقاش والحوار بغية التوصّل إلى حلّ في هذا المجال.

ثالثاً، تفادي نهائياً نقل الأخبار أو الشائعات التي يطلقها الأصدقاء أو الأهل عن حياتك الزوجيّة إلى زوجك. غالباً ما ينزعج الأزواج من هذه العادة التي يمكن إعتبارها بالطفولية خصوصاً إذا كانت قائمة على أخبار ومعلومات بعيدة عن الصحة.

رابعاً، حاولي قدر الإمكان الإعتماد على نفسك وإظهار إستقلاليتك في تدبير أمور المنزل والأطفال. فإتكالك الكلي على زوجك في هذا السياق يمكن إعتباره تصرفاً طفولياً نوعاً ما خصوصاً إذا لم تحاولي تخطّيه بشكل تدريجي.

كلمات دلالية
وزارة الصحة| إنخفاض عدد مرضى الكورونا في البلاد