الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

هآرتس: إسرائيل لن تغير سياساتها في سوريا رغم التهديدات الإيرانية المتكررة

كل العرب
نُشر: 03/05/18 23:46,  حُتلن: 08:10

بحسب الصحيفة، فإن المستوى السياسي والقيادات العليا في المؤسسة الأمنية في إسرائيل لا زالوا متقيدين بالخط الثابت والذي بموجبة سيستمر العمل بكل طريقة لوقف البناء العسكري الإيراني في سوريا

  قالت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الخميس، إنه لا يوجد أي مؤشر على وجود تغيير في السياسة الإسرائيلية تجاه سوريا، بالرغم من التهديدات الإيرانية المتكررة مؤخرا ضدها.

وبحسب الصحيفة، فإن المستوى السياسي والقيادات العليا في المؤسسة الأمنية في إسرائيل لا زالوا متقيدين بالخط الثابت والذي بموجبة سيستمر العمل بكل طريقة لوقف البناء العسكري الإيراني في سوريا.ووفقا للصحيفة، فإنه بالرغم من الهجومين الأخيرين في سوريا واللذين نسبا لإسرائيل، ورغم التهديدات بالانتقام من جانب إيران، فإنه لا توجد أي مؤشرات على تغيير السياسة الإسرائيلية بشأن سوريا.

ولفتت الصحيفة، إلى أن رئيس أركان الجيش غادي آيزنكوت، هو الذي يتولى مهام العمليات بنفسه على الجبهة الشمالية، ويتبنى الموقف الضاغط للاستمرار في الهجمات. مشيرةً إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الجيش أفيغدور ليبرمان يدعمان مواقفه بهذا الشأن.

وتعتقد المؤسسة الأمنية العسكرية أن إيران ستواصل توفير أنظمة وأسلحة عالية الجودة لسوريا، رغم أنه لم يعد المقصود في ذلك نقل تلك الأسلحة إلى حزب الله في لبنان، ولكن لتقوية الوجود العسكري الإيراني في سوريا، وربما الإعداد لرد إيراني ضد إسرائيل.

وقالت الصحيفة، "ربما في الفترة الحالية تناقش طهران طبيعة الرد الذي توعدت به إسرائيل". مشيرةً إلى أن المؤسسة الأمنية تعتقد أن الانتخابات البرلمانية اللبنانية يوم الأحد المقبل والإعلان الأميركي عن انسحاب محتمل من الاتفاق النووي مع إيران في 12 من الشهر الجاري، قد يسبب تأجيل رد إيران التي تجد صعوبات في ذلك، لكن ما كشف عنه من سرقة الأرشيف النووي الإيراني من قبل الموساد الإسرائيلي، من شأنه أن يزيد الارتباك في أوساط القيادات الإيرانية التي ستندفع نحو الرد.

وترى المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أنه بدون خطوات حاسمة كما يجري مؤخرا، فإن إيران قد تنجح في تجهيز صواريخ أرض- أرض، وصواريخ جو- أرض، إلى جانب تجهيز قوات الدفاع الجوي السوري للبقاء تحت سيطرتها الحصرية في سوريا، وتكمل عملية نقل الأسلحة إلى حزب الله.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY