الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 13:02

يوم دراسي في سخنين: صوتنا قوة النساء وقضاياهن على اجندة الحكم المحلي

كل العرب
نُشر: 03/05/18 21:07,  حُتلن: 22:29

استُهل اليوم الدراسي بكلمات ترحيبية القاها كل من السيدة وفاء شاهين مديرة جمعية الزهراء الشريكة بائتلاف صوتك قوة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه:" اقام ائتلاف "صوتكِ قوّة" من اجل زيادة تمثيل النساء وقضاياهن في انتخابات السلطات المحلية 2018 يوم دراسيا وشاركت فيه اطر وجمعيات نسوية, نشيطات من منطقتي البطوف والشاغور وهيئات سياسية واجتماعية, بهدف دراسة ومناقشة قضية التمثيل النسائي وطرح قضايا النساء على الاجندة اليومية قبيل انتخابات السلطات المحلية في تشرين اول المقبل.

 


وكان قد استُهل اليوم الدراسي بكلمات ترحيبية القاها كل من السيدة وفاء شاهين مديرة جمعية الزهراء الشريكة بائتلاف صوتك قوة, السيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية, ورئيس بلدية البلد المستضيف السيد مازن غنايم رئيس لجنة رؤساء السلطات المحلية العربية.
افتتحت اليوم الدراسي السيدة وفاء شاهين مديرة جكعية الزهراء والتي ساهمت بقسطها بتنسيقه من خلال شراكتها مع ائتلاف صوتك قوة, واكدت على ان التفاعل مع نشاطات الائتلاف يدل على تعطش ونية باحداث التغير في قضية التمثيل للسناء وقضياهن.
اما السيد محمد بركة فقد اكد خلال كلمته بايمان والتزام لجنة المتابعة بقضية التمثيل النسائي, وضرورة كسر السقف الزجاجي الذي يحول دون اسماع صوت المرأة وتمثيلها تحديدا على الساحة السياسية. اما السيد مازن غنايم فقد شدد على ان المرأة العربية كانت قد اكدت على مدار عقود للقاصي والداني جدارتها وكفائتها وقدراتها لدى شغلها اماكن مرموقة, وبان عليها بأخذ حقوقها دون انتظار ان تمنح لها, وان تمسك بزمام الامور بتولي مناصب سياسية تحديدا في السلطات المحلية.
وفي فقرته الثانية تخلل اليوم الدراسي مداخلة للسيدة عايدة توما رئيسة اللجنة البرلمانية للنهوض بمكانة المرأة, تحدثت من خلالها عن اهمية خوض النساء ساحات السياسة ليس من منطلق المساواة وممارسة الحقوق فحسب, وانما من منطلق القيمة المضافة التي تحملها النساء والتي لا يمكن سدها بغيابهن ولا يمكن معالجة قضايا مجتمعية كثيرة دون حضورهن على الساحة السياسية.
وحول اهمية وجود النساء وما تحملن من اضافات للسلطات المحلية تحدثت ايضا السيدة نبيلة اسبنيولي مديرة مركز الطفولة الشريك بائتلاف "صوتك قوة" وقدمت رؤيتها ورؤية الائتلاف للمهام التي على المجتمع النهوض بها من اجل كسر المنظومة البطريركية القائمة على اقصاء النساء.
اما ائتلاف "صوتك قوة" اهدافة ورؤيته الشمولية وخطة عمله فقد قدمتها السيدة نائلة عواد مديرة جمعية نساء ضد العنف المنسقة لائتلاف "صوتك قوة",واكدت من خلال مداخلتها على اهمية اشراك الشرائح المجتمعية كافة وبناء شراكة وطيدة مع الشارع والاعلام على حد سواء من اجل النهوض بقضية تمثيل النساء وقضاياهن على اجندة الحكم المحلي.
وكان قد اختُتم المؤتمر بجلسة شارك فيها مندوبون عن الاحزاب السياسية: الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة- السيد منصور دهامشة, التجمع الوطني الديموقراطي,- السيد مطانس شحادة, ابناء البلد- السيد طاهر سيف, الحركة الاسلامية- السيد ابراهيم حجازي والعربية للتغير- السيدة سندس صالح, وقد حاورتهم وسائلتهم السيدة سوسن توما شقحة مركزة الائتلاف حول دور النساء كل في حزبه, وحول التمثيل النسائي وطرح قضايا النساء المتوقع في الانتخابات القريبة. وكان مندوبو الاحزاب قد ابدوا جهوزية تامة لطرح قضايا النساء وزيادة تمثيلهن, ووضع هذا الهدف في مقدمة جدول اعمال احزابهم للانتخابات المقبلة, على الصعيدين المحلي والقطري.
وقد اختتمت البرنامج السيدة ختام واكد مديرة نعمات فرع الجليل المركزي, الشريكة بائتلاف صوتك قوة, مؤكدة على الدور الريادي للنساء في كافة المجالات, وعلى ضرورة ايمانهن بقدراتهن وكفائتهن للنهوض بقضاياهن كافة.
ويأتي هذا اليوم الدراسي ضمن سلسلة من الفعاليات والنشاطات التي يطلقها ائتلاف "صوتك قوة" في كافة انحاء البلاد مع اقتراب انتخابات السلطات المحلية 2018, من اجل تصعيد النضال في قضية تمثيل النساء وقضاياهن, ووضعه على الاجندة اليومية, كونه يصب في نهاية المطاف بصالح تحقيق قيم تقدمية تدعم الديموقراطية والمساواة الجندرية, وتعود لمصلحة كل فرد في المجتمع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240611.58
BTC
0.52
CNY