الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 04:01

تألق طالبة القاسمي حنين بويرات بمشروع أمريكي

كل العرب
نُشر: 03/05/18 18:33,  حُتلن: 19:14


الطالبة حنين بويرات خلال فعاليات البرنامج

تألقت طالبة القاسمي، حنين بويرات الحاصلة على منحة UGRAD في الولايات المتحدة ضمن برنامج CLASSROOM CONNECTION

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر أكاديمية القاسمي في باقة الغربية، جاء فيه:"ضمن برنامج منحة UGRAD ، المموّل بشكل كامل من السفارة الامريكية في اسرائيل، والذي حصلت عليها طالبة القاسمي لتخصص الطفولة المبكرة، حنين بويرات. تمنح الفرصة للطالب المُشارك التعليم لفصل واحد في الولايات المتحدة بالإضافة الى تقديم خدمات اجتماعيّة وتطوعيّة مختلفة. 
من أبرز الفعاليات التي قامت بها بويرات ضمن برنامج المنحة، هو التطوّع لبرنامج CLASSROOM CONNECTION، والذي هو عبارة عن سلسلة لقاءات للأطفال الأمريكيين مع طلاب متطوّعين من حضارات مختلفة بهدف التعرّف على تراثهم وعاداتهم ولغتهم. وتحدّثت من خلاله امام طلاب من مدرسة لينوود للفنون عن التراث الفلسطينيّ، كما ودرّستهم كلمات من اللغة العربيّة والدّبكة الشعبيّة".

وأضاف البيان:"وقد تألقت الطالبة في هذا النشاط حيث تمّ اختيارها لاحقا كممثلة لمتطوعي المنظمة والمشاركة بحفل استقبال ولقاء مع السفيرة الأردنية، دينا قعوار في جامعة مينيسوتا. حيث عبّرت بويرات للسفيرة عن فخر النساء بها كونها ممثلة لهنّ في المجتمع العربي في الشرق الأوسط وأنها تشكل مصدر الهام وتحفيز لهن.
يذكر انه قد تمّ قبول الطالبة بويرات لجامعة مينيسوتا في الولايات المتحدّة حيث يمتد البرنامج خلال الفصل الثاني 08/1-22/05، ليحصل المشاركون في نهاية هذه المنحة على شهادة تخرج بالإضافة إلى تعلم طرق وأساليب تؤهلهم ليصبحوا قادة ومبادرين في مجتمعاتهم"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة