جامعات / مدارسStudents

مجد الكروم: يوم اللغة العربية في السلام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجد الكروم: يوم اللغة العربية في مدرسة السلام الابتدائية


خلال الفعاليات في المدرسة

تخلل اليوم فعاليات صفية، رسومات مختلفة واشغال يدوية، بالاضافة الى تبني قصص للشعراء محمود درويش وسميح القاسم والكاتب سهيل كيوان واطلاق اسمائهم على الطبقات المختلفة


أحيت مدرسة السلام الابتدائية في مجد الكروم يوم اللغة العربية، على مدار يومين، وذلك بالعديد من الفعاليات الأثرائية التعليمية والتربوية المختلفة.
هذا، وقد تم تقسم طلاب المدرسة الى طبقتين حيث خصص يوم واحد للطبقات الدنيا ويوم اخر لطبقات الرابعة والخامس والسادس. وتخلل اليوم فعاليات صفية، رسومات مختلفة واشغال يدوية، بالاضافة الى تبني قصص للشعراء محمود درويش وسميح القاسم والكاتب سهيل كيوان واطلاق اسمائهم على الطبقات المختلفة.


وفي حديث لموقع كل العرب مع مركزة اللغة العربية في المدرسة المربية نهى ذباح قالت:"لقد تم تقسيم الطلاب الى مجموعات حسب الطبقات اذ تم تخصيص يوماً لطبقة الاولى والثانية والثالثة ويوماً لطبقة الرابعة والخامسة والسادسة وقد قام كل صف بتبني قصة ومناقشتها وتحليلها من خلال يوم سمي بيوم القمة".
وأضافت:"اننا نرى اهمية كبيرة للغة العربية، خصوصا انها لغة القران الكريم ولغة اهل الجنة وخصوصا في المرحلة الابتدائية وذلك من أجل الحفاظ على هويتنا وقيمنا من خلال الحفاظ على هذه اللغة القيمة".
مديرة المدرسة المربية نجيبة سرحان ( ام باهر) شكرت بدورها طاقم معلمي اللغة العربية وأثنت على جهودهم بنجاح هذا اليوم المميز، وأثنت على جهود الطلاب وقدراتهم وابداعهم بهذا اليوم. كذلك شكرت الضيوف اللذين حضروا وشاركوا مشاركة فعالة بالفعاليات وعلى رأسهم الشيخ محمد كيوان ( ابو علي ) والحاجة سعاد سريس والخطاط وائل مناع.
وقد استمع الطلاب الى مداخلات من قبل الشيخ محمد كيوان والحاجة سعاد سريس والخطاط وائل مناع عن اهمية اللغة العربية في حياتنا كلغة الام ولغة ض ولغة القران الكريم.

إقرا ايضا في هذا السياق: