الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

كيف تعرفين ان طفلك موهوب؟

كل العرب
نُشر: 03/05/18 11:13,  حُتلن: 08:18

الكثير من الامهات لا تلتفت إلى تفاصيل يقوم بها طفلها التي تدل على أنّه طفل يمتلك موهبة ما، لذلك سنقدّم لك اليوم من موقع العرب أبرز الامور التي قد تساعدك في معرفة موهبة طفلك لتحفزيها فيه:


صورة توضيحيّة

- الأفكار الجديدة والملل السريع: من أبرز المؤشرات التي ترمز إلى أن طفلك موهوباً هي سرعته في الملل من الألعاب القديمة، ورغبته الدائمة في التجديد وطرح الأفكار الخلاقة في الألعاب أو خلال النهار. فلاحظي إذا كان طفلك يقوم بهذه التصرفات لأنها تبين أنه موهوباً ويميل نحو الإبتكار.

- حب الرقص والموسيقى: لا شك أن حب الغناء وسماع الموسيقى من أكثر الأدلة التي تؤكد أن طفلك موهوباً، خاصةً إذا كان يحفظ كلمات الأغاني سريعاً ويجتهد على الغناء بشكل مستمر، كما أنه يفرق بين مختلف أنواع الموسيقى ويهتم بعالم الفن. كما أن الشغف في الرقص والتعبير الجسدي يبني أيضاً على موهبة معينة يجب عليك ملاحظتها وتشجيع طفلك على تطويرها.


- موهبة في الرسم والكتابة: يتميز بعض الأطفال بحبهم الكبير للرسم والكتابة، وتكون اللوحات أو النصوص التي يقدمونها مليئة بالأفكار الجميلة والأسلوب المفاجئ. لذا، شجعي طفلك على تنمية هذه الموهبة ولا تدعيه يتوقف عن العمل لتحسينها.


- الذكاء والعبقرية: وأخيراً، لا شك أن الذكاء الكبير الذي يتمتع به بعض الأطفال والعبقرية في المدرسة أو في التصرفات تؤكد أن الطفل موهوب في المجال الذهني والفكري. 

مقالات متعلقة