أخبارNews & Politics

تقرير فلسطيني: 335 حالة اعتقال في شهر نيسان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
28

حيفا
غائم جزئي
28

ام الفحم
غائم جزئي
28

القدس
غيوم متناثرة
28

تل ابيب
غيوم متناثرة
28

عكا
غائم جزئي
28

راس الناقورة
غائم جزئي
28

كفر قاسم
غيوم متناثرة
28

قطاع غزة
غيوم متناثرة
29

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تقرير فلسطيني: 335 حالة اعتقال في شهر نيسان بينهم 37 طفلا و8 سيدات

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز القدس جاء فيه ما يلي: أشارت دراسة احصائية أعدها مركز القدس لدراسات الشأن الاسرائيلي والفلسطيني، الى تصاعد الاعتقالات التي نفذها جيش الاحتلال في مختلف محافظات الوطن خلال شهر نيسان، 335،


صورة من الأرشيف


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز القدس جاء فيه ما يلي: "أشارت دراسة احصائية أعدها مركز القدس لدراسات الشأن الاسرائيلي والفلسطيني، الى تصاعد الاعتقالات التي نفذها جيش الاحتلال في مختلف محافظات الوطن خلال شهر نيسان، 335، بينهم 37 طفلاً و8 سيدات".

وأضاف البيان: "وبيّنت الدراسة أن جيش الاحتلال نفذ خلال شهر نيسان 335 عملية اعتقال لمواطن/ة، في محافظات الوطن، وفق توثيق المركز للاعتقالات المُعلن عنها. وأوضحت الدراسة الى أن مدينة القدس كما كل شهر، تصدرت قائمة المحافظات التي نفذ فيها الاحتلال حملات اعتقالية واسعة خلال نيسان، حيث بلغ أعداد المعتقلين المقدسيين 79، ثم محافظة رام الله بـ 55 أسيراً، يليها محافظة الخليل بعدد أسرى بلغ 39، ثم محافظة نابلس بـ 34 أسيراً، ثم محافظة قلقيلية بعدد أسرى 33، ثم محافظة جنين بـ 30 أسيراً، ثم محافظة بيت لحم بعدد أسرى 26 أسيراً، ثم محافظة سلفيت بـ 7 أسيراً، يليها محافظة طولكرم بعدد أسرى 6، ثم محافظة أريحا بـ 5 أسرى، ثم طوباس والتي سجلت اعتقال 4 مواطنين، أما قطاع غزة، فقد اعتقلت قوات الاحتلال خلال نيسان 17 غزيّاً، غالبيتهم حاولوا التسلل الى اراضي الخط الأخضر-الداخل الفلسطيني. وينوّه المركز، الى أن حالات اعتقال عديدة تمرّ دون الاعلان عنها اعلامياً".

وتابع البيان: "وبلغ عدد الأطفال الذين جرى اعتقالهم خلال نيسان، 37 طفلاً موزعين على محافظات الضفة المحتلة، وتصدرت مدينة القدس أيضاً قائمة المحافظات التي اعتقل منها أكبر عدد من الأطفال وبلغ عددهم 18 طفلاً، ثم محافظة رام الله والتي سجلت اعتقال 5 أطفال، وسجلت محافظة جنين اعتقال 5 أطفال، ثم محافظة قلقيلية باعتقال 4 أطفال، ثم محافظة بيت لحم ونابلس باعتقال طفلين من كلا محافظة، ثم الخليل اعتقل طفلاً. وقالت الاحصائية التي أعدها مركز القدس، إن جيش الاحتلال اعتقل منذ مطلع شهر نيسان، 8 نساء من مختلف محافظات الضفة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال 4 سيدات من محافظة القدس، وسيدة من الخليل وأخرى من نابلس وأخرى من رام الله".

وجاء في البيان: "وخلال شهر نيسان، رصد مركز القدس ارتقاء أسيران في سجون الاحتلال اعتقلهما الاحتلال عقب اطلاق النار عليهما واصابتهما، وهما:
الاسير الشهيد محمد صبحي عنبر (46 عاماً) من طولكرم، حيث استشهد بتاريخ 8،4،2018 بعد اعتقاله مصاباً برصاص الاحتلال، وبوضع صحي حرج.
وكذلك الأسير محمود عبد الكريم مرشود (30 عاماً) من نابلس، والذي استشهد بتاريخ 10/4/2018، بعد اعتقاله مصاباً برصاص الاحتلال، وبوضع صحي حرج. وأشار مركز القدس الى أن أسرى الاعتقال الاداري يواصلون مقاطع تهم لمحاكم الاحتلال الصورية، احتجاجاً على اعتقالهم دون تهمة.
يُشار إلى أن قرابة 6500 أسير محتجزون لدى الاحتلال، موزعين على 22 سجنًا ومعتقلًا ومركز توقيف، من بينهم 62 أسيرة، و350 طفلًا قاصرًا، و11 نائبًا منتخبًا في المجلس التشريعي. ويُذكر أن عدد الأسرى الإداريين وفق نادي الأسير، وصلوا إلى نحو (450) معتقلاً، غالبيتهم أعيد اعتقالهم إداريًا لعدة مرات، ومنهم من وصلت مجموع سنوات اعتقاله الإداري أكثر من (14 عامًا). وعدد أوامر الاعتقال الإداري خلال السنوات الثلاث الأخيرة كانت (1248) في العام 2015، وفي العام 2016 وصلت إلى (1742) أمرًا، وفي عام 2017 وصلت إلى (1060) أمر اعتقال إداري" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية
التوصل لتفاهمات بشأن مسيرة التوابيت السوداء