الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

سباق الدراجات الهوائية جيرو ايطاليا يصل إلى حيفا

كل العرب
نُشر: 01/05/18 15:03,  حُتلن: 16:34

بلدية حيفا في البيان: 

يقام في يوم السبت، 5/5 ، حدث احتفالي في إستاد سامي عوفر ، وذلك ابتداءً من الساعة العاشرة صباحًا

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية حيفا جاء فيه ما يلي: "للمرة الأولى في التاريخ، وبعد 100 سنة منذ بدايتها، ستصل "جيرو إيطاليا" – "طواف ايطاليا"- وهي واحدة من أكبر سباقات الدراجات الهوائية في العالم ، إلى البلاد مع 176 من أفضل راكبي الدراجات في العالم للأيام الثلاثة الأولى من "البداية الكبرى". وسوف يشاركون في واحدة من أكبر الأحداث الرياضية في البلاد".

وأضاف البيان: "هذا وخلال الأيام الثلاثة الأولى من السباق ، والتي ستبدأ في الرابع من أيار / مايو في القدس، سيمر المتسابقون عبر طول البلاد وعرضها ، بما في ذلك في حيفا وتل أبيب وميتسبيه رامون وبئر السبع وإيلات. مع نهاية السباق في البلاد ، سيواصل الدراجون ركوبهم في إيطاليا ، وذلك لغاية نقطة نهاية السباق في الفاتيكان في روما. هذا العام ، سيكرم السباق الصالح بين الأمم ، المتسابق الإيطالي الأسطوري جينو بارتالي ، الذي ساعد في إنقاذ مئات اليهود الإيطاليين أبان المحرقة".

وتابع البيان: "في اليوم الثاني من السباق ، يوم السبت ، 5/5، سوف ينطلق 176 راكباً من حلبة استاد سامي عوفر في حيفا وسيبدؤون التسابق في مسار يمتد على طول طريق الهاجاناه ، شارع العتسمؤوت ، جادة باليام ، حاتيفات جولاني ، تقاطع التشك بوست، جادة الهستدروت وتقاطع التسريف في كريات حاييم. ومن هناك سيواصلون لعكا، والناصرة وزخرون يعقوب وقيساريا وسينهون مسارهم في ممشى هربرت صموئيل في تل أبيب. هذا وسيتم تزيين مسار السباق على امتداده في حيفا بأعلام ورايات باللون الزهري، لون السباق ، لخلق أجواء احتفالية. سيتم بث حدث الإنطلاق ومسار المسابقة بكامله ببث حي ومباشر من قبل هيئات إعلامية وقنوات من جميع أنحاء العالم ، وسيصور من الجو والأرض ، وسيتلقى السباق عرضًا هائلًا في وسائل الإعلام ومئات الملايين من المشاهدين في جميع أنحاء العالم. عشرات الآلاف من السياح والراكبين الذين سيصلون إلى البلاد ، وملايين المشاهدين حول العالم سوف ينكشفون، باستثناء السباق نفسه، على المناظر الطبيعية والمواقع الجميلة في حيفا ، وستكون هذه فرصة استثنائية لتشجيع السياحة إلى المدينة".

وجاء في البيان: "ستحسب ثلاثة أيام السباق في البلاد للمتسابقين في النتيجة النهائية وذلك إضافة لـ 18 ايام التسابق الإضافية في إيطاليا حيث سيركبون لمسافة 3،500 كم. وسيتم الإعلان عن الفائز بعد حساب الزمن المضاف الادنى في التدريج الكلي، وهو في النهاية سوف يرتدي القميص الزهري المشهور. سيقام سباق الجيرو في البلاد بمبادرة من رجل الأعمال اليهودي الكندي ورئيس الـ "بيج ستارت" جيرو ايطاليا، سيلفان آدمز، ومن المتوقع أن يجتذب الآلاف من السياح إلى البلاد عامةً وإلى حيفا خاصةً. نظرًا لأهمية الحدث ، باعتباره أحد أهم الأحداث الرياضية الدولية المرموقة في العالم ، فقد تنافست العديد من البلدان هذا العام لاستضافة القسم الأول من السباق ، بما في ذلك: اليابان، بولندا ، الدنمارك ، بلجيكا وغيرها".

واختتم البيان: "تم تأهب الشرطة للحدث مع الآلاف من ضباط الشرطة وحراس الأمن لضمان النظام العام وأمن المشاركين والمتفرجين، وكذلك تنظيم حركة المرور قبل السباق وخلاله وبعده ، وسيتم في يوم السباق وابتداء من الساعة 05:45 إغلاق مقطع الطريق بين المدخل الجنوبي لإستاد سامي عوفر ومفرق متام أمام حركة مرور السيارات . عن هذا الحدث يقول السيد غادي مرغليت مدير عام بلدية حيفا: "نحن فخورون بأن مثل هذا الحدث العالمي يقام في حيفا ، ونرحب بالمتسابقين من جميع أنحاء العالم" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239532.89
BTC
0.52
CNY