الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:02

إزالة شعر الوجه على الطريقة الهندية!

كل العرب
نُشر: 30/04/18 13:12,  حُتلن: 08:05

يقدّم الطب الهندي وصفة طبيعية تعتمد في مكوناتها على الملح والكركم

يعتمد الطبّ الهندي على الوصفات الطبيعية لعلاج مختلف المشاكل الصحية والجمالية. واليوم اخترنا أن نقدّم لكم من هذا العالم وصفة لإزالة شعر الوجه دون حدوث التهابات أو مشكلات في بشرة الوجه. حيث يقدّم الطب الهندي وصفة طبيعية تعتمد في مكوناتها على الملح والكركم.


صورة توضيحية

الملح والكركم من أكثر الأشياء المستخدمة للتخلص من شعر الوجه غير المرغوب فيه طبقا للطب الهندي. وبحسب مؤلف كتاب "الكتاب الكامل للعلاجات المنزلية" فاسانت لاد، فإن "الكركم والملح يؤديان إلى إبطاء نمو الشعر ويشجعان على سقوط الشعر عند إزالة الشعر بالملح". لكن هذه العملية لا تتم إلا بعد تكرارها أكثر من مرة، حسبما ينصح الطبيب، بل يجب الاستمرار عليها لفترة حتى نصل إلى نتيجة إيجابية.

وعلى رغم أن العملية تستغرق وقتاً أكثر من إزالة الشعر بالطرق العلاجية الكيميائية، إلا أن وصفة الملح والكركم أكثر نعومة على الجلد. ويتم عمل تلك الوصفة من خلال عدة خطوات، أولها توفير إناء بلاستيكي محكم الغلق، لوضع الخلطة فيه، والتي تتكون من خمس ملاعق كبيرة من ملح البحر وست ملاعق كبيرة من الكركم، ثم يُضاف إلى المزيج خمس ملاعق كبيرة من الحليب، وبعض من صابون الوجه، ويتم مزج المكونات إلى أن تصبح عجيناً، وتوضع داخل الإناء ويغلق بإحكام.

وينصح بضرورة تنظيف الوجه بصابون خفيف ثم تجفيفه بمنشفة ليصبح رطباً وخالياً من أية شوائب. ومن الممكن أيضاً استخدام "التونر" لإزالة المزيج من المنطقة التي قمت بتدليكها، ووضع الخليط عليها للتخلص من التلطيخ الذي حدث. ولا تخف إذا وجدت بشرتك مصبوغة باللون الأصفر، إذ سيختفي اللون تدريجياً.

مقالات متعلقة